ميداني

فك حصار دير الزور يقترب .. الجيش العربي السوري يوسع تقدمه في ريف الرقة الجنوبي

تواصل قوات الجيش العربي السوري والقوات الرديفة تقدمها في ريف الرقة الجنوبي والجنوبي الشرقي، وحققت تقدماً واسعاً على حساب تنظيم “داعش” وأصبحت على مسافة 70 كم عن فك الحصار عن مناطق سيطرتها في دير الزور.

وذكرت وسائل إعلامية، أن “قوات الجيش العربي السوري والقوات الرديفة اقتربت من دخول الحدود الإدارية لمحافظة دير الزور، ووصلت إلى مشارف منطقة معدان، بعد السيطرة على بلدتي رجم السليمان، و الخراز”.

ويأتي تقدم الجيش العربي السوري في ريف الرقة، بعد أن سيطر بالكامل على ريف حلب الشرقي، وطرد عناصر تنظيم “داعش” من كافة المناطق المحيطة به وصولاً إلى مدينة الرصافة الأثرية، والتي فرض سيطرته عليها.

وبحسب مواقع إلكترونية، فإن “قوات الجيش العربي السوري تعتمد في عملياتها على محور واحد، يمتد بمحاذاة سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية”، ذات الأغلبية الكردية، في الجزء الجنوبي لمدينة الرقة”.

يشار إلى أن التقدم الواسع لقوات الجيش العربي السوري يأتي بعد تركيز تنظيم “داعش” لهجماته في الأيام القليلة الماضية على “قوات سوريا الديموقراطية”، ما أعطى فرصة للجيش العربي السوري والقوات المساندة للتقدم أكثر والسيطرة على مساحات أوسع، مقترباً من فك الحصار عن دير الزور.

يذكر أن المناطق التي ما زالت خاضعة لسيطرة الدولة السورية في دير الزور موزعة على منطقتين، الأحياء الشرقية والأحياء الغريب’، كأحياء الجورة والقصور وهرابش، إضافة إلى شوارع وأحياء فرعية، فيما يخضع أكثر من 70% من المحافظة لسيطرة “داعش”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى