ميداني

وقف إطلاق نار في عرسال ..”جبهة النصرة” إلى إدلب

دخل اتفاق وقف إطلاق النار بين حزب الله و”جبهة النصرة” حيز التنفيذ، صباح يوم الخميس 27 تموز، في جرود عرسال والقلمون، حيث سيغادر من بقي من عناصر “النصرة” وعوائلهم إلى إدلب.

وأعلن االإعلام الحربي المركزي في بيان له “وقف لإطلاق النار على جميع جبهات جرود عرسال، الذي بدأ سريانه رسمياً الساعة السادسة صباح الخميس 27 تموز”.

وبحسب قناة المنار “سيذيع البيان اللواء عباس إبراهيم في وقت لاحق، حيث اللواء نجح كوسيط في التوصل لهذا الاتفاق، ومن تبقى من عناصر “النصرة” وعوائلهم سيغادرون جرود عرسال إلى إدلب”.

و قالت الوكالة الوطنية للإعلام إن “حالة من الهدوء التام تسود منطقة عرسال وجرودها والتلال والمرتفعات الفاصلة بين مخيمات النزوح السوري في وادي حميد والملاهي، منذ ساعات الفجر الأولى، مع بدء سريان وقف إطلاق النار على جميع جبهات الجرود”.

وانقضى الأسبوع الأول من معركة جرود عرسال، ويوشك حزب الله أن يعلن “انتصاره” على مسلحي “جبهة النصرة” بعد سيطرته على مواقع استراتيجية في جرود القلمون، وصولاً إلى حدود السلسلة الشرقية لناحية عرسال.

وكان الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله قال في خطاب له “نحن الآن امام انتصار كبير في جرود عرسال وفليطة، وسيكتمل إن شاء الله عبر الخطوات الأخيرة إما بالميدان أو التفاوض، وستعود كل هذه الارض إلى أهلها، وسيأمن الناس جميعا”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى