محليات

خميس يصدر قراراً بإضافة عشر درجات للمحصلات النهائية لذوي الشهداء في المسابقات

أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس قراراً يقضي بإضافة عشر درجات للمحصلات النهائية لذوي الشهداء ومن في حكمهم، بنسبة 50% من الشواغر المراد ملؤها بموجب المسابقات والاختبارات التي تجريها الجهات العامة.

و بيّن القرار بحسب صحيفة رسمية أن “معامل التثقيل يُحسب على أساس عدد أشهر التسجيل للمتقدم في مكتب التشغيل، بدءاً من تاريخ التسجيل وحتى تاريخ الإعلان عن المسابقة أو الاختبار”.

وأضاف القرار أن “معامل التثقيل مضروباً بـ 5 ومقسوماً على عدد أشهر عمل مكتب التشغيل بدءاً من 1 – 3 – 2011 و حتى تاريخ الإعلان عن المسابقة أو الاختبار”.

و بيّن القرار أن “المحصلة تحتسب على أساس أنها تساوي حصيلة كل من درجة الامتحان التحريري + درجة المقابلة الشفهية + معامل التثقيل + 10 درجات وبحد أقصى 100 درجة”.

وأضاف القرار “أما المحصلة النهائية في الاختبار فإنها تساوي حصيلة كل من درجة الاختبار العملي + 10 درجات وبحد أقصى 100 درجة” .

و يقبل الناجح الأعلى معدلاً أو مجموعاً في الشهادة، في حال التساوي بالدرجات في المحصلة النهائية بالنسبة للمتقدمين إلى المسابقة.

وفي حال التساوي بالمعدل يقبل الأقدم تخرجاً، أما في حال التساوي بالدرجات في المحصلة النهائية للمتقدمين لاختبار التعيين على وظائف الفئتين الرابعة والخامسة، يقبل الناجح الأكبر سناً.

وتضمن القرار أنه “في حال التساوي في عمر المتقدمين لاختبار التعيين لوظائف الفئتين الرابعة والخامسة، يقبل من كان معامل تثقيله أعلى، وعند التساوي في معامل التثقيل يقبل من كانت أعباؤه العائلية أكبر مثل الوضع العائلي وعدد الأولاد”.

و أضاف القرار “بالنسبة للمتقدمين لاختبار التعيين على وظائف الفئة الثالثة، يقبل في هذه الحالة الناجح الأعلى مجموعاً في الشهادة، وفي حال التساوي بمجموع الشهادة يقبل الأقدم حصولاً على الشهادة”.

يذكر أن الرئيس بشار الأسد أصدر في نهاية الشهر الخامس من العام الحالي، مرسوماً يقضي بحجز نسبة 50 بالمئة من الشواغر المراد ملؤها بموجب المسابقات والاختبارات التي تجريها الجهات العامة لذوي الشهداء ومن في حكمهم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى