محليات

اليوم الأول من الزيارة الحكومية لحمص

تفقد الوفد الحكومي الذي يزور مدينة حمص في اليوم الأول للزيارة كلا من مركز التواصل في مبنى المحافظة وقدم دعم بقيمة عشرة ملايين لتطوير المركز، كذلك زار المركز الثقافي والتقى بمدراء الدوائر في حمص وأعضاء مجلسي المحافظة والمدينة والأهالي واستمع إلى المشاكل التي تتعلق بالتقصير أو الفساد في بعض قطاعات الدولة.

وانتقل الوفد الحكومي لزيارة معمل الألبان والشؤون المدنية ومركز المتميزين ومنشأة حمص للأبقار والمنطقة الصناعية، ثم محطة ضخ خزان الزهراء حيث التقى بالأهالي الذين طالبوا ببناء مشفى وطني في حي المهاجرين، فأوعز الى وزارة الصحة ببناء المشفى في الأرض التي تم تخصيصها في وقت سابق.

وكذلك استمع الوفد الحكومي إلى حاجة الأهالي بقسم شرطة وكازية وفرن آلي، ثم زار مشفى الباسل في الزهراء وخصص مبلغ 450 مليون لدعم المشفى ورفع عدد الأسرّة من 30 الى 100 سرير.

وفي نهاية اليوم الأول التقى رئيس الحكومة برفقة الوفد الوزاري بالفعاليات الاقتصادية في حمص واستمع إلى أهم مطالبهم والمشاكل التي تعترض تطوير عملهم في ظل الظروف الحالية.

وكان الوفد الحكومي زار ايضاً مدينة المخرم خلال اليوم الأول من الزيارة الحكومية لحمص وتفقد مبنى الشؤون المدينة و مشفى المخرم الوطني و المركز الثقافي فيها حيث التقى بالفعاليات الرسمية والأهلية وخصص معونات مالية لمجلس مدينة المخرم.

يذكر أنه من المقرر أن تمتد الزيارة الحكومية لحمص لأربعة أيام، وتشمل زيارة فعاليات اقتصادية وعدة مناطق في حمص وريفها، بحسب تصريح رئيس الحكومة لوسائل الاعلام.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى