ميداني

تفجير في مقر لـ “جبهة النصرة” في إدلب يوقع قتلى وجرحى بينهم أجانب

قُتِلَ عدد من عناصر تنظيم “جبهة النصرة”، “هيئة تحرير الشام” بمسماها الجديد، في انفجار استهدف مقراً للتنظيم شرق مدينة إدلب، من بين القتلى أجانب.

وذكر “المرصد السوري المعارض” أن “أكثر من 12 عنصراً من “هيئة تحرير الشام” قتلوا وجرح آخرون، يوم الأربعاء، جراء انفجار دراجة مفخخة يقودها انتحاري، استهدفت منطقة “معمل الغزل”، التي يستخدمها عناصر “النصرة” تجمعاً لهم شرقي مدينة إدلب”.

ونقلت وكالة “إباء”، الناطقة باسم “جبهة النصرة”، إن “الانفجارين ناتجين عن تفجير انتحاري يقود دراجة مفخخة بشكل مزدوج في تجمع لعناصر “هيئة تحرير الشام” قرب معمل الغزل”.

وكشفت مواقع مغربية أن “الانفجار أدى إلى مصرع أربعة مقاتلين مغاربة، من بينهم اثنان ينحدران من مدينة سلا، هما رشيد السهلي، متزوج وأب لطفل يبلغ أربعة أعوام، وآخر يدعى محمد البور، إضافة إلى شابين آخرين أحدهما ينحدر من الدار البيضاوي، ويلقب بأبو إسراء البيضاوي، بينما ينحدر الثاني من مدينة فاس ويلقب بأبو آدم الفاسي”.

يذكر أن التفجيرات تتزامن مع حملة أمنية تشنها “جبهة النصرة” في مدينة إدلب وريفها، اعتقلت على إثرها خلال أيام قليلة أكثر من 150 مشتبهاً به، زعمت أن بينهم أمنيين كبار في تنظيم “داعش”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى