ميداني

هجوم لـ “جبهة النصرة” على مواقع لـ “جيش الاسلام السعودي” في الغوطة الشرقية

هاجم مقاتلو “جبهة النصرة”، أو “هيئة تحرير الشام” بمسماها الجديد، على عدة نقاط ومواقع تابعة لتنظيم “جيش الإسلام السعودي” في منطقة الأشعري، جنوب الغوطة الشرقية.

وذكرت صحيفة “معارضة” نقلاً عن مصادر في “جيش الاسلام السعودي” أن “تنظيم “فيلق الرحمن” دعم مجموعات “جبهة النصرة” في عمليات الهجوم، باعتبار أن نقاط انتشاره قريب من الفصيل المُهاجم”.

وكشف الناطق الرسمي باسم أركان “جيش الإسلام السعودي” حمزة بيرقدار، أنه “بتحالف ودعم من مجموعات تدعي أنها من “الجيش الحر”، فلول “جبهة النصرة” تسيطر على عدة مواقع لمقاتلينا، في مزارع الأشعري بعد هجومهم عليها الليلة”.

واعتبر الناطق الرسمي، عبر صفحته على “فيسبوك”، أن الهجوم “حماقة هذه الفلول ومن يساندها، تأتي لزعزعة الاستقرار الداخلي في الغوطة”، خصوصاً مع هجوم قوات الجيش العربي السوري على المحاور القربية في عين ترما وجوبر.

وكان تنظيم “جيش الإسلام السعودي” سيطر في 30 أيار الماضي، على مزارع الأشعري، بعد معارك في المنطقة استمرت لأيام، مع تنظيمي “جبهة النصرة” و”فيلق الرحمن”.

وكان تنظيم “جيش الإسلام السعودي” أعلن في الخامس من أيار 2017 الماضي، إنهاء ملف “جبهة النصرة”، بعد أيام من بدء الاقتتال في 28 نيسان الفائت.

وقال حينها إن معركته ضد الفصيل “حققت أهدافها، وقضت على مقومات وجود هذا التنظيم الدخيل على الغوطة، ولم يبقَ منه إلا فلول طريدة”، محمّلاً “بقية الفصائل مسؤولية ملاحقة فلول التنظيم ضمن قطاعاتهم”.

يذكر أن عدد قتلى الاقتاال السابق بين “جيش الاسلام السعودي” من جهة، و”جبهة النصرة” و”فيلق الرحمن من جهة أخرى، وصل لنحو أكثر من 140 قتيلا، وعدد كبير من الجرحى والأسرى بين الطرفين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى