ميداني

تفجيرات دمشق لم تؤثر على تقدم قوات الجيش العربي السوري في شرق العاصمة

لم تؤثر تفجيرات دمشق الثلاثة يوم الأحد من تقدم قوات الجيش العربي السوري في شرقها، حيث تُواصل قوات الجيش تقدمها في بلدة عين ترما، لليوم الثالث عشر.

وقال مصدر ميداني لتلفزيون الخبر في دمشق إن “قوات الجيش العربي السوري تواصل تقدمها في عين ترما، حيث فرضت سيطرتها على 700 متر ضمن الأحياء الشمالية لهذه البلدة”.

وبيّن المصدر أنه “وخلال تقدم قوات الجيش العربي السوري، تم تدمير عربة “بي أم بي” تابعة للمسلحين كانت تقوم بمحاولة إسعاف جرحى وقتلى المسلحين باتجاه مشافيهم الميدانية”.

وبحسب المصدر أيضاً، “تم تدمير غرفة عمليات رئيسية تابعة للمسلحين، وهي مقر التنسيق والتواصل بينهم، بالإضافة إلى مقتل عدد من القناصين الذين كانوا متواجدين فيها ويستخدمون البناء كنقاط لاستهداف قوات الجيش المتقدمة”.

و أوضح المصدر أن “هذا التقدم جاء بعد السيطرة على كازية سنبل و عقدة عين ترما الاستراتيجية، بالإضافة للسيطرة على كتل بنائية بمسافة تزيد عن 1 كم تمتد من جسر الكباس لعقدة عين ترما من الجهة الشرقية للمتحلق الجنوبي، حيث تم فصل جوبر عن عين ترما بنسبة تزيد عن 70%”.

وأشار المصدر إلى أنه “ومنذ بدأ العملية العسكرية تم تدمير عدد من مستودعات الذخيرة التابعة للتنظيمات المتشددة، وتدمير خمس غرف عمليات، بالإضافة لفرض السيطرة على كامل وادي عين ترما، وأيضاً تمت السيطرة على مسافة 700 متر في الأحياء الشمالية لبلدة عين ترما”.

يشار إلى أن المسلحين المتشددين استمروا باستهداف أحياء العاصمة دمشق بقذائف الهاون والرصاص المتفجر الذي يؤدي لإصابات في بعض الأحيان وأضرار مادية.

علي خزنه – تلفزيون الخبر – دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى