ميداني

الدفاع الروسية : القوات السورية حررت أكثر من 12 ألف كم مربع من “داعش” خلال شهر حزيران

قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن “القوات المسلحة السورية، بدعم من سلاح الجو الروسي حررت أكثر من 12 ألف كيلومتر مربع و69 منطقة سكنية من قبضة تنظيم “داعش” في سوريا، خلال شهر حزيران.

وأضاف شويغو، بحسب ما نقله موقع “سبوتنيك” الروسي، أن “النجاح الذي حققته قوات الجيش العربي السوري في الشمال الشرقي لحلب عزز تقدمها في منطقة تدمر وفي جنوبي البلاد”.

وأكد وزير الدفاع الروسي أن “الجيش العربي السوري يتقدم بنشاط على طول الحدود السورية الأردنية، وفي الوقت نفسه يستمر في الحفاظ على اتفاق منع الأعمال العدائية”.

وذكر شويغو أن “عدد الجماعات المعارضة المسلحة التي انضمت إلى اتفاق المصالحة بلغ 228، إضافة إلى 329 ممثلاً عن مناطق سكنية، ليصبح العدد الإجمالي حتى اليوم 1864”.

ولفت شويغو إلى أن “التوقيع على مذكرة التفاهم بشأن مناطق تخفيف التصعيد في سوريا أدى إلى خفض عدد الانتهاكات والأعمال العدائية”.

يذكر أن قوات الجيش العربي السوري، بالتعاون مع القوات الرديفة، كانت وصلت للحدود السورية العراقية محررة مناطق واسعة من البادية السورية، كما دخلت الحدود الإدارية لمحافظة الرقة عبر ريفها الغربي لأول من منذ خمس سنوات، وتتابع عناصر من الجيش العربي السوري تقدمها باتجاه مدينة البوكمال في محافظة دير الزور.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى