محليات

كهرباء اللاذقية: الوزارة لم تصدر أي تصريحات متعلقة بإلغاء التقنين خلال عطلة عيد الفطر السعيد

نفى مصدر مسؤول في شركة كهرباء اللاذقية، ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي وشبكات الأخبار، حول إلغاء التقنين الكهربائي خلال عطلة عيد الفطر السعيد في اللاذقية .

وقال المصدر لتلفزيون الخبر أنه “لم ترد أي بلاغات رسمية من وزارة الكهرباء تؤكد إلغاء التقنين الكهربائي في اللاذقية، وعدم قطع التيار خلال عطلة عيد الفطر”.

وأكد المصدر أن “كل ما تم تداوله على الإنترنت لا يعبّر عن تصريح أو بلاغ من أي جهة رسمية في وزارة الكهرباء”.

وبيّن المصدر أنه “في حال حدوث أي اعتداء على الشبكة الكهربائية، سيتم قطع التيار الكهربائي، و وزارة الكهرباء لم تصرّح عن وصل التيار الكهربائي خلال عطلة عيد الفطر السعيد”.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي تناقلت خبراً مفاده أنه “سيتم إلغاء التقنين الكهربائي في محافظة اللاذقية حتى إشعار آخر، حيث وصلت برقية بإلغاء التقنين إلى شركة كهرباء اللاذقية، و لم تتضمن كمية الميغ واط ساعي المتوافرة بدقة”.

وكانت وزارة الكهرباء، أعلنت مع بداية شهر رمضان المبارك، الذي ترافق مع تقديم طلبة شهادة التعليم الثانوي العامة لامتحاناتهم، أنه سيتم تحسين واقع التقنين الكهربائي، وتخفيضه إلى حدوده الدنيا خلال شهر رمضان المبارك.

وشهد التيار الكهربائي تحسناً ملحوظاً خلال شهر رمضان، حيث اتبعت الوزارة خطة ثلاث ساعات وصل مقابل ثلاث ساعات قطع في المنطقة الساحلية والوسطى، بعد أن كانت تطبّق خطة أربع ساعات قطع مقابل ساعتين وصل.

يشار إلى أن التيار الكهربائي ومع انتهاء شهر رمضان والاستعداد لقدوم عيد الفطر السعيد، شهد تحسناً كبيراً في مدينة اللاذقية، ولم تتجاوز ساعات القطع خلال الليل والنهار الساعة الواحدة في كافة أحياء المدينة.

سها كامل – تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى