محليات

الزراعة تعلن عن مسابقة لتعيين موظفين في الهيئة العامة للبحوث العلمية الزراعية

أعلنت وزارة الزراعة والاصلاح الزراعي عن قيامها بمسابقة لتعيين عدد من الموظفين من الفئتين الأولى والثانية للعمل لدى الهيئة العامة للبحوث العلمية الزراعية بصفة مؤقتة، وبعدة اختصاصات جامعية ومعاهد وثانوية.

وبينت الوزارة في إعلانها أن “تقديم الطلبات يبدأ بتاريخ 16 – 7 – 2017، في الديوان العام للهيئة أو ديوان المراكز التابعة للهيئة في المحافظات، ولغاية 13 – 8 – 2017”.

وأوضحت الوزارة أن “الاختصاصات المطلوبة للفئة الأولى هي “الإجازة الجامعية في الطب البيطري والكيمياء التطبيقية والحقوق والاقتصاد والأدب الانكليزي والأدب الفرنسي والأدب العربي ومكتبات”.

وأشارت الوزارة إلى أنه “بالنسبة للفئة الثانية فالاختصاصات المطلوبة هي شهادات المعهد التقاني/الزراعي، والمعهد الهندسي، والهندسة الميكانيكية والكهربائية (اختصاص كهرباء)، والهندسة الميكانيكية والكهربائية (اختصاص آليات)، والعلوم المالية والمصرفية، وإدارة الأعمال والتسويق”.

بالإضافة إلى “الحاسوب، والمراقبين الفنيين، والمعهد البيطري، والصناعات النسيجية، والمعهد الصناعي، والثانوية العامة ادبي – عملي، والثانوية الزراعية والصناعية والتجارية والبيطرية”.

وذكرت الوزارة في إعلانها أن المسابقة “تشمل امتحان تحريري ومقابلة شفوية، بحيث يكون مجموع الدرجات النهائية 100 درجة، ويشترط للتقدم في المسابقة الشفوية، الحصول على درجة 50 على الأقل من أصل 70 في الامتحان التحريري”.

ويخصص نسبة “50 % من الشواغر لذوي الشهداء العسكريين وقوى الأمن الداخلي والشهداء المدنيين الذين يعملون بإمرة الجيش العربي السوري، والشهداء الموظفين أو العاملين في الدولة أي كانت صفة الاستخدام، بالإضافة إلى المصابين بحالة العجز التام”، بحسب ما ذكرته الوزارة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى