ميداني

الجيش العربي السوري يدخل الحدود الإدارية لمحافظة الرقة لأول مرة منذ 4 سنوات

دخلت عناصر تابعة للجيش العربي السوري الحدود الإدارية لمحافظة الرقة من الجهة الغربية المتصلة بريف حلب، وذلك للمرة الأولى منذ حوالي الـ 4 سنوات.

وافادت مصادر محلية من الرقة لتلفزيون الخبر أن “الجيش العربي السوري دخل الحدود الإدارية لمحافظة الرقة من جهة بلدة مسكنة بريف حلب، وحرر قريتي خربة محسن وخربة السبع، وتقدم باتجاه بلدة دبسي عفنان غرب الرقة بعد اشتباكات مع مسلحي “داعش”.

وأضافت المصادر أن “سلاحا الجو و المدفعية في الجيش العربي السوري يستهدفان تحركات مسلحي “داعش” في المنطقة ما أدى لوقوع خسائر بشرية و مادية في صفوف التنظيم”.

وذكرت المصادر المحلية من الرقة لتلفزيون الخبر أن “المدينة تعاني من انقطاع تام للكهرباء ومن شح في المياه وانقطاع كامل للاتصالات بعد استهداف طائرات “التحالف الدولي” مركزي البريد في المدينة بالإضافة لفقدان تام لكافة أنواع المحروقات و فقدان شبه كامل لكافة أنواع الخضروات”.

وبالتزامن مع دخول الجيش العربي السوري للرقة، نقلت وكالة “رويترز” أن “قوات سوريا الديمقراطية”، ذات الأغلبية الكردية، خاضت اشتباكات مع تنظيم “داعش” في حيي السباهية غرب المدينة و المشلب جنوب شرقها مع تقدم للقوات الكردية داخل الحيين.

وفي سياق متصل، أفاد المصادر محلية في الرقة لتلفزيون الخبر عن “استشهاد 5 أطفال و إصابة طفلين آخرين نتيجة انفجار لغم من مخلفات “داعش” في قرية البوغه الواقعة على بعد 16 كم شمال بلدة عين عيسى شمال الرقة”.

يذكر أن تنظيم “داعش” كان احتل محافظة الرقة بالكامل عام 2013، واتخذها عاصمة لـ “خلافته”، وتبلغ مساحة المحافظة حوالي 1952 كم مربع، وبتعداد سكااني بلغ 650 ألف نسمة، حسب إحصائيات 2005، وتناقص العدد كثيرا بعد احتلال التنظيم لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى