محليات

اللاذقية : تغيير ساعات التقنين لتحقيق العدالة بين الريف والمدينة

قامت شركة كهرباء اللاذقية صباح يوم السبت 3 – 6 -2017 بتغيير مواعيد التقنين الكهربائي ضمن الخطة المتبعة، وذلك بعكس مواعيد وصول الكهرباء بين الريف والمدينة.

وقال مصدر في شركة كهرباء اللاذقية لتلفزيون الخبر أنه “تم الاتفاق قبل بداية شهر رمضان، بتغيير مواعد التقنين كل أسبوع بين الريف والمدينة”.

وأوضح المصدر أن “عكس التقنين وتغيير مواعيده، جاء انصافاً لأهل القرى، وتحقيق العدالة بين الريف والمدينة، حيث اشتكى سكان الريف العام الماضي من انقطاع الكهرباء مع وقت الافطار”.

وبين المصدر أن “خطة شركة كهرباء اللاذقية تسعى لتحقيق العدل بين الريف والمدينة، وتخفيف الضغط عن المواطنين خلال شهر رمضان، وتقدم أفضل خدمة لهم، ولطلبة المرحلة الثانوية الذين بدأوا امتحاناتهم”.

وأضاف المصدر أن “شركة كهرباء اللاذقية تدرس وضع السوق خلال شهر رمضان، وإمكانية مده بالكهرباء خلال ساعات الليل، وفقاً لتعليمات الوزارة التي ستصلنا خلال الساعات القادمة”.

وكانت وزارة الكهرباء أوضحت سابقا لتلفزيون الخبر أن “الوزارة تعمل على تخفيض التقنين خلال شهر رمضان المبارك في جميع المحافظات السورية إلى حدوده الأدنى، وذلك لتخفيف معاناة المواطنين خلال شهر الصيام”.

واتبعت وزارة الكهرباء خطة 3 بـ 3 خلال شهر رمضان، بدلاً من خطة 4 بـ 2 في المنطقة الساحلية والوسطى، بحيث أصبحت تصل الكهرباء إلى منازل ومحال المواطنين 3 ساعات مقابل 3 ساعات قطع .

يشار إلى أن شركة كهرباء اللاذقية ستقوم بتغيير خطة التقنين بداية الأسبوع القادم، بحيت تصل الكهرباء مع وقت الإفطار في الريف، وتقطع في المدينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى