ميداني

عبد العال : خروج 4 جرحى للمسلحين من مخيم اليرموك .. وتنفيذ اتفاق خروج المسلحين بات قريباً

أكد قائد الجناح العسكري لحركة فلسطين حرة قوات درع الاقصى سائد عبد العال لتلفزيون الخبر “أن تنفيذ اتفاق خروج المسلحين من اليرموك بات قريبا”، مبينا أنه “تم يوم الخميس إخراج أربعة جرحى من المسلحين حالتهم حرجة من مخيم اليرموك يرافقهم 12 شخص من عوائلهم باتجاه ادلب”.

وأوضح عبد العال أنه “مقابل جرحى المسلحين تم إخراج 4 جرحى حالتهم حرجة من بلدتي الفوعة وكفريا المحاصرتين بريف إدلب الشمالي أيضاً يرافقهم 12 شخص من عوائلهم باتجاه محافظة حماة”.

ولفت عبد العال إلى أن “الاتفاق الذي ينص على خروج مسلحي تنظيم “جبهة النصرة” باتجاه محافظة، ادلب مازال سارياً ويتم العمل به وفق المخطط الموضوع”.

وبين عبد العال أنه “وبخروج مسلحي “النصرة” سيعود قرابة 40% من مساحة المخيم لسيطرة الدولة السورية وماتبقى من مساحة المخيم سيبقى تحت سيطرة “داعش” إلى حين تنفيذ الاتفاق الذي سيقضي بخروج “داعش” من المنطقة المتبقية بالمخيم بالاضافة لخروج مسلحي “داعش” من الحجر الاسود و التضامن والقدم”.

وأشار عبد العال إلى أن “مسلحي تنظيم “داعش” سيتم نقلهم بعد خروج مسلحي “النصرة” إلى خارج المنطقة ولكن حتى الآن الوجهة غير محددة لعناصر “داعش”.

وعلم تلفزيون الخبر من مصادر محلية أنه سيتم تنفيذ اتفاق خروج المسلحين من المخيم بداية الأسبوع القادم، وسيتم العمل بالسرعة الممكنة لأن يكون المخيم خال من السلاح والمسلحين قبل عيد الفطر.

علي خزنه – دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى