محليات

مدير مياه اللاذقية يرد على شكاوى أهالي قرية رأس العين بريف جبلة

اشتكى عدد من أهالي قرية رأس العين التابعة لريف جبلة، عدم حصولهم على مياه الشرب، سوى مرة واحدة كل يومين لمدة ربع ساعة، وعدم ضغط المياه لتصل إلى الطوابق المرتفعة.

وقالت مصادر أهلية لتلفزيون الخبر إن “سكان قرية رأس العين يعانون منذ نحو أربعة أشهر عدم حصولهم على مياه الشرب سوى مرة واحدة كل يومين لمدة ربع ساعة فقط، بينما كانت تصلهم سابقاً كل يومين مرة واحدة لمدة ساعتين متواصلتين”.

وأوضحت المصادر أن “المياه لا تصل إلى الطوابق المرتفعة، خاصة أن القرية في معظمها محاضر بناء، ولذلك يجبر الأهالي على شراء المياه لتلبية حاجاتهم اليومية”.

وبيّنت المصادر أن “الأهالي قاموا بمراجعة مدير وحدة المياه في المنطقة قيس ابراهيم، الذي طالب الأهالي بتركيب موتور كهربائي لضغط المياه، وايصالها إلى الطوابق المرتفعة”.

وأضافت المصادر أن “معظم الأهالي في الطوابق المرتفعة يشترون صهريج مياه بسعة خمسة براميل يكفي لنحو تسعة أيام، بسعر ثلاثة آلاف ليرة”.

من جانبه قال مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب المهندس منذر دويبة إن “وضع مياه الشرب في قرية رأس العين، مستقر بشكل كامل، وتصلهم المياه كل يومين مرة واحدة لمدة ساعين متواصلتين”.

وأوضح دويبة لتلفزيون الخبر أن “كل المعلومات عن عدم وصول مياه الشرب، سوى ربع ساعة هي معلومات خاطئة، وغير صحيحة”.

وأضاف دويبة أن “وظيفة ومهمة مؤسسة المياه هي ايصال مياه الشرب إلى شجرة البناء، أما ضغطها لتصل إلى الطوابق المرتفعة، فيختلف تبعاً لكمية الاستهلاك، وحسب استجرارها من المنطقة، من الممكن أن تصل إلى الطالبق الثاني والثالث والرابع، ومن الممكن ألا تصل”.

وبيّن دويبة أن “عدم وصول المياه إلى الطوابق المرتفعة، نتيجة للضغط ليس مهمة ومسؤولية مؤسسة المياه، وعندما تصل مياه الشرب إلى شجرة البناء تنتهي مهمة مؤسسة مياه الشرب، ورغم ذلك نعمل على ايصالها بما يساعد المواطن”.

وأضاف دويبة أن “المواطنين الذين لا تصل المياه إلى منازلهم المرتفعة، عليهم تركيب موتور كهربائي يضغط المياه لتصل، وهذا أمر متعارف عليه، أما عدم وصولها سوى ربع ساعة كل يومين، فهذا أمر غير صحيح جملة وتفصيلاً”.

بدوره قال مدير الوحدات الاقتصادية بمؤسسة المياه المهندس وريف سلطان إن “قرية رأس العين نتيجة لازدياد بناء المحاضر بداخلها، تشتكي من عدم ضخ المياه إلى الطوابق المرتفعة، في حين أن ذلك يعتمد على كمية استهلاك القرية للمياه، وأيضاً تبعاً لاستجرارها من المنطقة”.

وأوضح سلطان لتلفزيون الخبر أن “أي مواطن لديه مشكلة في مياه الشرب، يستطيع أن يشتكى على الرقم 0993355683 لحل مشكلته مباشرة”.

يشار إلى أن قرى ريف اللاذقية وجبلة، تعاني من مشكلة انقطاع مياه الشرب منذ سنوات، وعدم حصول سكان القرى على حصتهم من المياه سوى مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى