رياضة

هجرة جماعية للاعبي السيتزنز

أعلن نادي مانشستر سيتي عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك” عما يشبه الهجرة الجماعية لعدد من لاعبيه، وكان مساء الخميس 25 أيار موعدا لمشجعي السيتزنو على “فيسبوك” لمتابعة صور الأخبار المتتالية لرحيل لاعبي فريقهم.

وأعلن النادي الانكليزي عن رحيل خمسة من لاعبيه هم الجناح الإسباني خيسوسي نافاس والحارس الأرجنتيني ويلي كاباييرو والمدافعين الفرنسيين غايل كليشي وبكاري سانيا، وكان أعلن النادي سابقا رحيل مدافعه الآخر المخضرم الأرجنتيني بابلو زاباليتا.

ولعب الجناح الإسباني نافاس، الحائز على كأس العالم 2010 واليورو 2012 مع منتخبه، منذ انضمامه من صفوف ناديه السابق إشبيلية، صيف 2013، 123 مباراة بالدوري الإنكليزي، أحرز خلالها 4 أهداف، إضافة إلى أكثر من 50 مباراة، في المسابقات الأخرى.

فيما قرر الفرنسي غايل كليشي الرحيل بعد عدم تجديد عقد، وبعد 6 سنوات قضاها مع النادي الانكليزي قادما من أرسنال عام 2011، وحقق خلالها لقب البريمرليغ عامي 2012 و2014.

ورحل أيضا الحارس الأرجنتيني ويلي كاباييرو الذي قدم للمان سيتي في صيف 2014 قادمًا من مالقا الإسباني؛ حيث شارك خلال تلك الفترة في 48 مباراة، 27 منها في الموسم المنقضي، تحت قيادة الندرب الإسباني بيب غوارديولا.

ومن الراحلين أيضا الظهير الأيمن الفرنسي بكاري سانيا، الذي انضم للفريق في تموز عام 2014 قادما من أرسنال، وخلال مواسمه مع الفريق خاض 85 مباراة، 50 منها كأساسي، بالدوري الإنكليزي.

وكان النادي الانكليزي أعلن في وقت سابق رحيل مدافعه المخضرم الأرجنتيني بابلو زاباليتا، أحد أهم قادة الفريق، والذي قضى في صفوفه تسعة أعوام، منذ صيف 2008 قادمًا من إسبانيول، وخاض خلال ذلك 332 مباراة في مختلف المسابقات.

وحقق زاباليتا مع مانشستر سيتي لقبين في البريمييرليغ في 2012، و2014، ولقبين بكأس الرابطة في 2014 و2016، ولقب بكأس إنكلترا في 2011، وأخر في كأس الدرع الخيرية في 2012، علما أنه قرر التوقيع مع نادي ويستهام يونايتد، وحصل قبل رحيله وكمكافأة من النادي على تذكرة مجانية لمشاهدة كافة مباراة مانشستر سيتي في ملعب “الاتحاد” طوال عمره.

ورحل اللاعبون الخمسة بعد قرار من المدير الفني الإسباني بيب غوارديولا بعد انتهاء عقودهم وعدم تجديدها، وقد يلحق بهم الإسباني نوليتو والكابتن البلجيكي فنسنت كومباني، فيما قرر النادي تجديد عقد لاعبه الإيفواري يايا توريه، في ظل تقارير اعلامية تفيد بنية بيب إحداث ثورة في النادي.

وذكرت التقارير الاعلامية نية بيب التخلي عن 15 لاعبا واستقدام لاعبين جدد، وتربط التقارير عدة لاعبين بالسيتيزنز منهم مدافع بايرن ميونخ جوشوا كيميتش، ولاعبا توتنهام كايل ووكر وداني روز، كما لاعب ارسنال التشيلياني اليكسيز سانشيز.

وفي المقابل هناك لاعبون آخرون تمت إعارتهم من النادي لا ينوي غوارديولا استعادتهم مرة أخرى، كالفرنسي سمير نصري في اشبيلية والحارس الانكليزي جو هارت في تورينو.

يذكر أن النادي الانكليزي الذي يدربه الإسباني بيب غوارديولا خرج خالي الوفاض هذا العام ولم يحقق أي لقب، في سابقة هي الأولى في تاريخ بيب التدريبي، ولكنه ضمن مكانا له في دوري الأبطال باحتلاله المركز الثالث في البريمرليغ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى