العناوين الرئيسيةفلسطين

المقاومة تستهدف مصنع أمني جديد شرق عكا.. ماذا تعرف عنه؟

أعلن حزب الله في أولى بياناته ليوم 27 تشرين الأول 2024 عن استهداف مصنع “باز” للصناعات العسكرية الأمنية في المنطقة الصناعية “بارليف” بين عكا و”كرمئيل” قرب صفد.

 

وضم بيان الحزب “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعاً عن لبنان ‏وشعبه، مجاهدو المقاومة يشنون هجوماً ‏جوياً بسرب من المسيّرات الانقضاضية على شركة “يوديفات” للصناعات العسكرية جنوب شرق عكا”.

 

وقالت وسائل إعلام “إسرائيلية” إن “هناك إصابات بين المتوسطة والخطرة جراء استهداف المصنع، كما فتح الجيش تحقيق في سبب عدم تفعيل صافرات الإنذار خلال استهداف حزب الله”.

 

ما هو مصنع “باز”؟

 

شُيد مصنع “باز” الأمني العسكري الذي استهدفه الحزب صباح الأحد، عام 1977 بشكل سري ضمن منطقة صناعية باسم “بارليف” شرق مدينة عكا المحتلة.

 

اختص “باز” بتصنيع قطع الغيار للطائرات الحربية والمدنية وله دور في صناعات الدفاع الجوي لجيش الاحتلال، كما يُصدّر جزء من إنتاجه لبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية.

 

يذكر أن حزب الله أصدر ليل السبت، أوامر بإخلاء 25 مستوطنة حدودية لكونها تحولت لأماكن استقرار لجيش الاحتلال ومنطلقاً للاعتداء على لبنان ما جعلها أهداف عسكرية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى