العناوين الرئيسيةمحليات

لجنة نقل الركاب المشترك في حلب تقرر تفريغ خط الدائري الجنوبي من الميكرو باصات

قررت لجنة نقل الركاب المشترك في حلب تفريغ خط الدائري الجنوبي من الميكرو باصات لصالح شركة النقل الداخلي بداية الشهر القادم، وفق ما ذكرته المحافظة عبر حسابها على “فيسبوك”.

 

وبينت المحافظة أن “اللجنة قررت تشغيل 25 باصاً على الخط كحد أدنى، وذلك اعتباراً من بداية الشهر القادم ، ودعم خط الدائري الشمالي بالميكرو باصات العاملة على خط الدائري الجنوبي”.

 

كما قررت اللجنة السماح بالتبادل بين الميكرو باصات في خطوط المدينة وفق أسس محددة والحفاظ على عدد الميكرو باصات في الخطوط التي يتم فيها التبادل.

 

ووافقت اللجنة على تقديم طلبات للعمل على خط حلب الرقة وبالعكس، مع تحديد سقف مخصصات المازوت لكل ميكرو باص بكمية 10 ليتر يومياً.

 

يذكر أن رئيس مجلس الوزراء حمل المحافظين مسؤولية إدارة كمية المحروقات المخصصة لكل محافظة، وفق الأولويات ذات الأهمية وفي مقدمتها توفير متطلبات قطاع النقل الجماعي.

 

وشدد “الجلالي أنه لن “يُسمح للجان المحروقات في بعض المحافظات أن تؤثر سلباً في خدمات المواطنين، وسيتم تقييم كفاءة عمل هذه اللجان واتخاذ ما يلزم حيالها”.

 

وكلف “الجلالي” وزير الإدارة المحلية والبيئة التنسيق مع المحافظين لمعالجة الخلل في عمل النقل الجماعي ببعض المحافظات، وفق ما ذكرته رئاسة المجلس عبر حساباتها الرسمية.

 

يشار إلى أن عدة محافظات شهدت وما تزال أزمة نقل نتيجة عدم توفر مادة المازوت المخصص للميكرو باص “السرفيس” والبولمانات ما أدى لازدحام الكراجات بالمواطنين العاجزين عن السفر إلى منازلهم.

 

يذكر أن اثنين من كبار من أطلق عليهم في حلب “مافيا المحروقات” والذين تم توقيف أحدهم وإعفاء الاخر من منصب نقابي مهم، كانا عضوي مجلس محافظة حلب، تحت إدارة المحافظ الحالي نفسه.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى