العناوين الرئيسيةمحليات

الأرصاد: الحرارة إلى انخفاض وأجواء باردة على المرتفعات نهاية الأسبوع

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية في تقريرها، صباح الأربعاء، إن “درجات الحرارة تميل للانخفاض قليلاً مع بقائها أعلى من معدلاتها بحوالي 2-4 درجات مئوية، والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، مع فرصة لهطل زخات رعدية متفرقة، خاصةً في المنطقة الساحلية والوسطى والقلمون”.

 

وأضافت المديرية، أن “الجو ليلاً يكون مائلاً للبرودة، خاصةً على المرتفعات الجبلية، مع نسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية، والرياح جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة، تنشط أحياناً، والبحر خفيف ارتفاع الموج”.

 

و “يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، يوم الخميس، لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل في معظم المناطق، باستثناء المنطقة الشرقية، إذ تبقى أعلى من معدلاتها بحوالي 2-3 درجات مئوية”، بحسب التقرير.

 

وأوضحت الأرصاد، أن “الجو غائم جزئياً، الخميس، مع فرصة لهطل زخات رعدية متفرقة، خاصةً في المنطقة الساحلية والشمالية الغربية والجزيرة، وسديمي مغبر في المناطق الشرقية والبادية”.

 

وتابعت المديرية، بأن “الجو ليلاً يكون مائلاً للبرودة بشكلٍ عام، وبارداً على المرتفعات الجبلية، والرياح غربية معتدلة، تنشط أحياناً، مع هبّات تتجاوز 65 كم/سا، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج”.

 

يُشار إلى أن “درجات الحرارة توالي انخفاضها، يوم الجمعة، لتصبح أدنى من معدلاتها، والجو غائماً جزئياً بشكلٍ عام، مع فرصة لهطل زخات رعدية متفرقة، وسديمي مغبر في المناطق الشرقية والبادية”، وفق الأرصاد.

 

الجدير ذكره أن المديرية حذّرت من “الانخفاض على درجات الحرارة، مع الأجواء الباردة ليلاً، خاصةً في المناطق المرتفعة خلال نهاية الأسبوع”.

 

وحذّرت الأرصاد أيضاً من “تشكّل الضباب خلال ساعات الصباح الباكر في المنطقة الوسطى والقلمون، والنشاط على سرعة الرياح الغربية، مع هبّات قوية تُثير الغبار في المناطق الداخلية”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى