العناوين الرئيسيةمحليات

ما أسباب التأخير الحاصل بتجديد صلاحية بطاقات الصرافات؟

نقل موقع “بزنس2بزنس” المتخصص بالشأن الاقتصادي، عن مصادر مصرفية، قولها، إن “التأخير في طباعة بطاقات الصرافات وتسليمها في الوقت المحدد للموظفين يعود إلى الضغط الحاصل على المصارف هذه الفترة بسبب فتح الحسابات الجديدة للمواطنين من أجل الحصول على الدعم”.

 

وعانى عدد كبير من الموظفين، مؤخراً، جراء التأخير في استلام بطاقات الصراف الجديدة بعد انتهاء صلاحية السابقة، ما أدّى إلى تأخير صرف رواتبهم لعدة أشهر، الأمر الذي زاد من الضغط على الموظفين وعائلاتهم.

 

وتوجّه المصرف التجاري السوري إلى المتعاملين ببالغ الاعتذار عن التأخير الحاصل في تسليم البطاقات، وبغية تمكينهم من سحب مستحاقتهم ورواتبهم دعا المواطنين حملة البطاقات المصرفية التابعة للمصرف التجاري السوري، المنتهية صلاحيتها مراجعة بعض الفروع مصطحبين معهم بطاقة الفيزا لإجراء عملية السحب النقدي.

 

وذكّر المصرف التجاري السوري بخطوات السحب والإيداع من مراكز شركة “الهرم بيراميد”، إذ أنه بإمكان حامل بطاقة المصرف التجاري السوري الاستفادة من خدمات السحب والإيداع النقدي من حساب بطاقة الدفع الالكتروني عن طريق مراكز شركة “الهرم”.

 

يُشار إلى أن الموقع لفت إلى أن “بعض الموظفين لا يفضل السحب من الهرم كون العمولة التي يتم تقاضيها على المبلغ كبيرة جداً، وليست مثل عمولة السحب من مصرف آخر، وكون الشركة تتعامل مع الراتب كحوالة مالية وتأخذ أجرة حوالة كاملة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى