العناوين الرئيسيةمحليات

توزيع مازوت التدفئة في حلب يبدأ من الأحياء الشرقية 

مدير محروقات حلب، المهندس رشاد أسعد سالم، بأن “عمليات توزيع مخصصات وقود التدفئة المدعوم في مدينة حلب بدأت الخميس الفائت، الثالث من شهر تشرين الأول الجاري بموجب الرسائل الالكترونية”، وفق ما نقلته صحيفة “الجماهير” المحلية.

 

ولفت “سالم” إلى أن “خطة التوزيع لهذا العام راعت أن تكون نقطة الانطلاق من الأحياء الشرقية، والعملية ستستمر بشكل منتظم لتشمل وتغطي جميع الأحياء”.

 

وأوضح “سالم” بأن “هامش الكمية اليومية المتاحة من المازوت 14,5 طلباً، يتم المناورة فيها لتغطية حاجة القطاعات الحيوية مثل المخابز و المشافي ووسائط النقل العام”.

 

وأصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، الاسبوع الماضي ، قراراً برفع سعر المازوت المدعوم للتدفئة من 2000 ليرة إلى 5000 ليرة.

 

وكانت أعلنت وزراة النفط عن بدء التسجيل على مازوت التدفئة عن موسم 2024-2025، اعتباراً من 25 أيلول الماضي، والكميات التي تحصل عليها الأسر هي 50 لتر فقط لكل فصل الشتاء.

 

يذكر أن كمية 50 لتر من المازوت لا تكفي الأسر السورية إلا لفترة قصيرة خلال فصل الشتاء، ما يدفع معظمها لشرائه من السوق السوداء بأسعار مرتفعة، وصلت مؤخراً إلى 20 ألف ليرة سورية للتر الواحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى