العناوين الرئيسيةفلسطين

الأقمار الصناعية تظهر تدمير قاعدة نيفاتيم “الإسرائيلية” عقب الهجوم الإيراني

أظهرت صور التقطتها الأقمار الصناعية تدميراً كاملاً في قاعدة نيفاتيم “الإسرائيلية” التي تضم طائرات من طراز F-35، وذلك عقب الهجوم الصاروخي الإيراني، وفق ما نشرته وكالة “أسوشيتد برس”.

ولحقت أضرار جسيمة بسقف أحد المباني بالقرب من المدرج الرئيسي، وظهرت قطع كبيرة من الحطام متناثرة حول المبنى، بحسب ما أظهرته الصور.

 

واستهدف الهجوم الصاروخي الباليستي الإيراني في “إسرائيل” بتاريخ الأول من تشرين الأول، قاعدة “نيفاتيم” الجوية، من بين أهداف رئيسية أخرى.

 

وتستضيف المنشأة أسراب مقاتلات الجيل الخامس من طراز F-35 التابعة للقوات الجوية “الإسرائيلية”، وكان من المفترض في السابق استضافة سرب ثالث من المقاتلات بعد تسليمها، بحسب الوكالة.

 

ووقع الهجوم على قاعدة “نيفاتيم” الجوية في الموجة الثانية من الهجمات على “إسرائيل”، والتي تم فيها إطلاق 200 صاروخ فتاح فرط صوتي.

 

وقالت وسائل إعلام رسمية إيرانية إن “الصواريخ أصابت قواعد نيفاتيم وهاتريم وتل نوف الجوية، وكذلك الدبابات “الإسرائيلية” في نتساريم، ومنشآت الغاز في مدينة عسقلان جنوب “إسرائيل”.

 

وتعرف قاعدة “نيفاتيم” الجوية، باسم القاعدة الجوية 28، وتقع على بعد 15 كم شرق جنوب شرق بئر السبع، بالقرب من “موشاف نيفاتيم” في صحراء النقب، وهي واحدة من أكبر القواعد الجوية في “إسرائيل” ولديها ثلاثة مدارج بأطوال مختلفة.

 

وتمركزت في القاعدة طائرات مقاتلة شبحية وطائرات نقل وطائرات تزود بالوقود وآلات للاستطلاع والمراقبة الإلكترونية، بالإضافة إلى الطائرة الرئاسية “الإسرائيلية” الجديدة “جناح صهيون”، بحسب “روسيا اليوم”.

 

وتعرضت عدة قواعد عسكرية “إسرائيلية” لقصف صاروخي مكثف وغير مسبوق من الصواريخ الباليستية الإيرانية مساء الثلاثاء، حيث أطلقت إيران مئات الصواريخ البالستية معظمها من طراز “قادر 1” رداً على اغتيال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله وإسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”.

 

الجدير بالذكر أنه في الوقت الذي أمطرت فيه صواريخ إيران “إسرائيل”، فقد فشلت قوات الاحتلال في تنفيذ الاجتياح البري للبنان الذي تم الإعلان عنه صباح الثلاثاء، حيث انهمرت صواريخ حزب الله على الآليات العسكرية “الإسرائيلية” وأسقطت عشرات القتلى والمصابين في صفوف جنود الاحتلال.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى