العناوين الرئيسيةسياسة

الخارجية تدين العدوان “الإسرائيلي” على بناء سكني في دمشق 

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين في بيانٍ لها، الأربعاء، العدوان “الإسرائيلي” على بناء سكني في دمشق والذي أدى إلى ارتقاء شهداء وحدوث إصابات.

 

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين إنّ: “الكيان الصهيوني استمراراً لنهجه الإجرامي بحق سوريا ودول المنطقة ارتكب جريمة جديدة الأربعاء باعتدائه على بناء سكني في منطقة مكتظة بالمدنيين وسط دمشق ما أدى لارتقاء 3 شهداء وإصابة عدد من المدنيين وأضرار في الممتلكات الخاصة”.

 

وأضافت الخارجية: “سوريا تدين بشدة الاعتداءات الإجرامية المتكررة للكيان الإرهابي على المدنيين فيها وعلى دول الجوار، كما تدعو مجدداً مجلس الأمن إلى التخلي عن صمته وتحمل مسؤولياته بوضع حد لسياسات الاحتلال والعدوان ومساءلة مجرمي الحرب “الإسرائيليين” “.

 

وشن العدو “الإسرائيلي” عدواناً جوياً على مبنى سكني في حي المزة بدمشق، مما أدى إلى وقوع إصابات، وذكرت وكالة “سانا” أنّ “عدد الإصابات في العدوان “الإسرائيلي” مرشح للارتفاع نظراً لاكتظاظ المنطقة في هذا الوقت من النهار ووجود مسجد محاذ لموقع العدوان”.

 

وصرّح مصدر عسكري أنه “حوالي الساعة 17:25 مساء الأربعاء شن العدو “الإسرائيلي” عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً أحد الأبنية السكنية في حي المزة بدمشق، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة مدنيين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح ووقوع أضرار مادية بالممتلكات الخاصة المحيطة بالمكان”.

 

وكان استشهد ثلاثة مدنيين وأصيب تسعة آخرون بجروح جراء عدوان جوي بالطيران الحربي والمسيّر فجر الثلاثاء، من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً عدداً من النقاط في مدينة دمشق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى