العناوين الرئيسيةصحة

نقابة أطباء سوريا تحضّر قائمة بأسماء الأطباء الراغبين بالتطوع في المشافي اللبنانية 

أعلنت نقابة الأطباء، الجمعة، عن “تحضير قائمة بأسماء الأطباء الراغبين بالتطوع والمشاركة بتقديم المساعدة والخدمات الطبية في المشافي اللبنانية في حال دعت الحاجة، نصرةً لأهل لبنان”.

وقالت النقابة عبر حسابها الرسمي إنّه: “يرجى من الزملاء الراغبين في الذهاب إلى لبنان للمشاركة في العمل الأغاني والاستجابة الطبية تسجيل أسمائهم لدى رئيس فرع النقابة”.

 

وبيّنت النقابة أنّه “سيتم التواصل مع الأطباء المتطوعين بعد التنسيق بين نقابة أطباء سوريا ونقابة الأطباء في لبنان لتحديد الوقت والمكان المناسبين في حال دعت الحاجة للاختصاصات عينية، ترميمية، عظمية، جراحه، عصبية، أوعية وأذنية”.

 

وأشارت النقابة إلى أنّه “يمكن لكل الراغبين بالتطوع من كافة الاختصاصات (اختصاصيين ومقيمين) تسجيل أسمائهم في فرع النقابة المنتسبين إليه وسيتم التواصل معهم بحسب الحاجة”.

 

وكانت أرسلت وزارة الصحة قافلة مساعدات طبية تتسلمها وزارة الصحة اللبنانية عند معبر جديدة يابوس على الحدود السورية اللبنانية، وتقدر حمولتها بـ 20 طناً من الأدوية والمستهلكات الطبية، استجابة للوضع الإنساني جرّاء تداعيات العدوان “الإسرائيلي” المتواصل على لبنان، بحسب ما أوردته وكالة “سانا”.

 

وتضمّنت القافلة 42 مادة مطلوبة لا سيما في الاستجابة الإسعافية ومنها (أدوية عمليات، التهاب، تخدير، قلبية، هضمية، أطفال، سيرومات) ومستهلكات طبية متنوعة منها (صناديق طوارئ، حقائب إسعافية).

 

يذكر أنّ الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد أصدرت الموافقة للشركات الخلوية على تسهيل بيع الخطوط الخلوية عن طريق الهوية اللبنانية مع سمة الدخول أو عن طريق جواز السفر، إضافةً لمنح باقات إنترنت مجانية لهم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى