العناوين الرئيسيةمحليات

الأرصاد: الجو صيفي معتدل و الحرارة إلى انخفاض وفرصة لزخات متقرقة

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية الصادرة صباح الأحد، أن توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل باستثناء المنطقة الشمالية والجزيرة تكون أعلى من معدلاتها بحوالي/1-3/ درجات مئوية.

 

وقالت المديرية: “إن الجو صيفياً معتدلاً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام مع بقاء الفرصة لهطل أمطار متفرقة على المنطقة الساحلية وأجزاء من المنطقة الجنوبية ومرتفعات القلمون”.

 

وتابعت الأرصاد أن “الجو يبقى سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، و لطيفاً ليلاً بشكل عام، ومائلاً للبرودة على المرتفعات الجبلية مع نسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية مع احتمال تشكل ضباب خفيف خلال ساعات الصباح الباكر في أجزاء من المنطقة الوسطى والمرتفعات الجبلية”.

 

“وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية في كافة المناطق تتحول ليلاً إلى شمالية غربية في المنطقة الشرقية والبادية وتكون بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 65 كم/سا تثير الغبار في أغلب المناطق الداخلية، والبحر متوسط ارتفاع الموج”، بحسب النشرة.

 

وحول طقس الإثنين، قالت الأرصاد الجوية: “إن درجات الحرارة تستمر في انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها في كافة المناطق بحوالي /2-4/ درجات مئوية، والجو صيفي معتدل مع بقاء الفرصة لهطل أمطار متفرقة على المنطقة الساحلية وأجزاء من المنطقة الجنوبية ومرتفعات القلمون”.

 

وحذرت المديرية العامة للأرصاد الجوية، من التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الذروة، ولفتت لضرورة الانتباه عند إشعال النار في المناطق الزراعية والحراجية والغابات وإبلاغ الجهات المختصة عند حدوث أي حريق. وعدم ترك المواد المضغوطة والقابلة للاشتعال معرضة لأشعة الشمس المباشرة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى