العناوين الرئيسيةمحليات

مركز التنبؤ: انخفاض حراري طفيف ومؤقت وأمطار على المناطق الغربية

قال رئيس مركز التنبؤ المركزي في المديرية العامة للأرصاد الجوية، شادي جاويش، لتلفزيون الخبر، إن “انخفاض طفيف يطرأ على درجات الحرارة خلال عطلة نهاية الأسبوع، في حين يكون الانخفاض واضح بداية الأسبوع القادم (الأحد والاثنين)”.

 

وأوضح “جاويش”، أن “هذا الانخفاض مؤقت، إذ تعود درجات الحرارة للارتفاع وتكون أعلى من معدلاتها خلال النصف الثاني من شهر أيلول الجاري”.

 

وأضاف رئيس مركز التنبؤ المركزي، أن “فرصة لهطولات مطرية تبدأ يوم السبت وتستمر بدايات الأسبوع القادم على المناطق الغربية من البلاد”.

 

وذكر “جاويش”، أن “العنصر المميز للطقس خلال الأيام المقبلة هو النشاط على سرعة الرياح، مع هبّات تتجاوز الـ50 كم/الساعة خلال عطلة نهاية الأسبوع، بينما تتجاوز الـ70 كم/الساعة أحياناً بداية الأسبوع القادم”.

 

ولفت الراصد الجوي إلى أنه “من غير المتوقّع حدوث موجات حارة قادمة، لكن تزداد الفروقات الحرارية بين الليل والنهار، مع بقاء درجات الحرارة أعلى من معدلاتها نهاراً، وأجواء مائلة للبرودة خلال ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر”.

 

يُشار إلى أنه باستثناء الانخفاض الطفيف على درجات الحرارة بدايات الأسبوع القادم، فإن درجات الحرارة تكون أعلى من معدلاتها لمثل هذه الفترة حتى نهاية أيلول، بحسب “جاويش”.

 

يُذكر أن الأرصاد الجوية حذّرت في تقريرها من التعرّض لأشعة الشمس بشكلٍ مباشر خلال أوقات الذروة، ومن إشعال النيران في المناطق الزراعية والحراجية والغابات وإبلاغ الجهات المختصة عند حدوث أي حريق، ومن تدني مستوى الرؤية الأفقية بسبب الأتربة المُثارة بفعل الرياح في المناطق الداخلية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى