العناوين الرئيسيةمحليات

أضرار العدوان “الإسرائيلي” على ريف حماة

شنّ الاحتلال “الإسرائيلي” مساء الأحد، عدواناً جوياً من اتجاه شمال غرب لبنان مستهدفاً عدداً من المواقع العسكرية في ريف مصياف.

 

وقال مدير مشفى مصياف الوطني الدكتور فيصل حيدر لتلفزيون الخبر إن “عدد شهداء العدوان “الإسرائيلي” الذي استهدف مواقع عدة في ريف مصياف بلغ 16 شهيداً حتى ظهر الاثنين، ما بين مدنيين وعسكريين في حصيلة غير نهائية، وعدد الجرحى 36 جريحاً بينهم عدة حالات حرجة ويتم العمل على تقديم كافة الإسعافات اللازمة”.

 

وتحدث مدير كهرباء حماة حبيب خليل لتلفزيون الخبر أن “العدوان أدى لخروج خط 66 بين سلحب ومصياف عن الخدمة وتضرر خطوط 20 منخفض في مصياف والورشات تعمل حالياً على إصلاح الأضرار”.

 

وبيّن مدير زراعة حماة أشرف باكير لتلفزيون الخبر أن “العدوان أدى لنشوب حرائق في مصياف والزاوي وحير عباس وكفرلاها وتم التعامل معها بـ9 صهاريج و3 فرق إطفاء مع وجود عناصر الدفاع المدني من حماة والغاب وتم السيطرة على الحرائق”.

 

وتابع “باكير” أن “المساحة المحروقة بلغت حوالي 10 دونمات بحصيلة غير نهائية جميعها أشجار حراجية وسرو وسنديان، كما تضررت دائرة زراعة مصياف ومشتل الوراقة وارتقاء شهيدين من المديرية”.

 

ونشرت وزارة الموارد المائية أن “العدوان “الإسرائيلي” على منطقة مصياف أدى إلى أضرار بمشاريع المياه في المنطقة تمثلت في تخريب خطوط الضخ والإسالة الرئيسية باتجاه خزان مصياف الأرضي وانقطاع خط التغذية الكهربائية لآبار الجريفات التي تغذي مدينة مصياف وانقطاع خط التغذية الكهربائية لآبار خان جلميدون و آبار مدينة سلحب”.

 

وأضافت الوزارة في منشور لاحق، أنه “تم إعادة التغذية الكهربائية لآبار الجريفات التي تغذي مدينة مصياف بعد انتهاء إصلاح الأضرار التي لحقت بها جراء العدوان”.

 

وأوضحت وزارة النقل في منشور على صفحتها الرسمية أنه “تم تحويل السير والحركة المرورية من الرصافة الى البيضة مروراً بقرية البستان في ريف مصياف جراء الأضرار الكبيرة التي خلفها العدوان “الإسرائيلي” الذي استهدف ريف مصياف مساء الأحد”.

 

وأضافت الوزارة “وقعت أضرار كبيرة في طريق مصياف- وادي العيون مع انهيار الكتل الجبلية الصخرية على جانب الطريق في عدة مواقع”.

 

وأشارت الوزارة إلى أن ”الورشات الفنية تعمل على معالجة هذه الأضرار وندعو مستخدمي الطريق للتقيد بالتحويلات والتعليمات المرورية ريثما يتم معالجة الأضرار وإعادة فتح الطريق”.

 

وأفاد مدير اتصالات حماة لوكالة “سانا” أن “العدوان على ريف مصياف أدى لتعطل الكبل الضوئي على طريق حماة مصياف وتعطل مركز اتصالات وادي العيون والمرحة وشيحة مصياف وتوقف العمل في وحدات نفاذ بلدات وقرى بشاوي والسنديانة والمعيصرة وعين كرم والنقير ويجري العمل على إصلاح الأضرار”.

 

يذكر أن كيان الاحتلال يستهدف بين الحين والآخر الأراضي السورية بهدف ضرب عمليات الدعم التي تقدمها سوريا لفصائل المقاومة في المنطقة نصرة للشعب الفلسطيني بعد عملية “طوفان الأقصى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى