اخبار العالمالعناوين الرئيسية

الخارجية العراقية تصدر بياناً حول اختطاف أحد مواطنيها في سوريا

أصدرت وزارة الخارجية العراقية بياناً ذكرت فيه متابعتها لقضية اختطاف مواطن عراقي من البصرة في محافظة حمص الشهر الماضي.

 

وقالت الخارجية العراقية في البيان: “نتابع عن كثب قضية اختطاف أحد المواطنين من أهالي محافظة البصرة في قرية البياضية بمدينة حمص بتاريخ (24 آب 2024)”.

 

وتابع بيان الخارجية العراقية: “تقوم سفارتنا في دمشق عبر القائم بالأعمال، بإجراء اتصالات مكثفة مع الجهات الأمنية العليا في الجمهورية العربية السورية لضمان إطلاق سراحه في أقرب وقت”.

 

وبيّنت الخارجية العراقية أنّ “السلطات السورية المختصة قامت باعتقال عدد من الأشخاص لتورطهم في حادثة الاختطاف، كما تواصل الجهات الأمنية جهودها الحثيثة للوصول إلى المواطن العراقي المختطف وضمان سلامته”.

 

وأعربت وزارة الخارجية العراقية عن تقديرها للتعاون المستمر من قبل السلطات السورية، مشيرةً إلى “التزامها بمتابعة هذه القضية حتى يتم إطلاق سراح المواطن العراقي وإعادته إلى وطنه سالماً”.

 

ونوّهت الخارجية العراقية على “أهمية تواصل المقيمين والزائرين العراقيين مع السفارة العراقية في دمشق، وعدم التوجه إلى أماكن غير آمنة في المناطق السورية، حفاظاً على سلامتهم”.

 

وكانت كشفت وسائل إعلام عراقية عن “قيام جهة مجهولة باختطاف مواطن عراقي من أهالي محافظة البصرة سافر إلى سوريا لغرض الزواج”.

 

يذكر أنّ عصابة مسلحة اختطفت سائقين أردنيين يعملان على خط عمّان – دمشق، بعد دخولهما الأراضي السورية خلال الشهر الفائت، حيث طالبت العصابة بفدية مالية قدرها 150 ألف دولار مقابل إطلاق سراحهما، وفق ماذكرته وسائل إعلام أردنية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى