العناوين الرئيسيةصحة

مشروبات تساعد في توهج البشرة أهمها الشاي الأخضر

نشرت صحيفة “VN Express” الفيتنامية تقريراً حول أهم المشروبات التي تساعد في توهج البشرة وإشراقها عند تناولها صباحاً.

 

وقال التقرير إن “الشاي الأخضر يحتوي على مادة لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات وأظهرت تحسناً في علاج حب الشباب والبشرة الدهنية”.

 

وفي المرتبة الثانية وضع التقرير “ماء الزنجبيل والكركم لما له من فوائد مضادة للأكسدة وللبكتيريا تحمي من التهابات الجلد حيث يمكن للمركبات المضادة للالتهابات في هذا الخليط أن تمنع التجاعيد وتحفز نمو خلايا الجلد وتقلل من البقع الداكنة”.

 

وتابعت الصحيفة أن “شرب ماء الليمون الدافئ بالعسل في الصباح يمكن أن يساعد في منع التهابات الجلد الفطرية ودعم نمو خلايا الجلد والتخلص من تراكم الزيوت الزائدة”.

 

وأكمل تقرير الصحيفة أن “عصير البرتقال ولغناه بفيتامين C يعمل على تفتيح البشرة ويساعد على توحيد لونها عن طريق تثبيط إنتاج الميلانين مما يؤدي إلى تقليل البقع الداكنة وإفساح المجال لبشرة أكثر تجانساً”.

 

وختمت الصحيفة تقريرها بتوضيح أهمية ماء جوز الهند الذي يعزز مرونة الجلد ويمنع الجفاف كما تعمل المركبات الموجودة فيه على مكافحة الجذور الحرة والسموم مما يحافظ على نضارة البشرة ويساعد في إنتاج الكولاجين.

 

يذكر أن الإقبال على الأغذية والمشروبات الطبيعية له تأثير كبير وإيجابي على الصحة النفسية والجسدية بعكس الأشخاص الذين يكثرون من المشروبات والأكلات الجاهزة “الفاست فود” حيث يعانون من مشاكل صحية ونفسية متعددة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى