ميداني

الجيش العربي السوري يسيطر بشكل كامل على حي القابون

سيطر الجيش العربي السوري، يوم السبت، بشكل كامل على حي القابون، بعد هروب مسلحي “جبهة النصرة” عبر الأنفاق باتجاه الغوطة الشرقية واستسلام بعضهم الآخر.

وأوضح مصدر ميداني لتلفزيون الخبر أن “وحدات الجيش العربي السوري قامت بالدخول إلى آخر المناطق التي كانت تحت سيطرة المسلحين، وتقوم بتمشيط الحي كاملاً من الألغام التي زرعها المسلحون قبل فرارهم من الحي”.

وبين المصدر أن “الجيش العربي السوري تمكن من السيطرة أيضاً على نفق استراتيجي بعمق 10 أمتار وعرض 5 متر يمتد من القابون باتجاه عربين في الغوطة الشرقية”.

وكان المسلحون في حي القابون، طلبوا هدنة من أجل الاتفاق مع الدولة السورية لإخراجهم من الحي، وبالفعل تم إعلان الهدنة يوم الأحد الماضي إلا أنهم قاموا بخرقها بعد أيام.

وقام المسلحون بأول خرق للهدنة يوم الثلاثاء الماضي باستهداف محيط مشفى تشرين العسكري، وحينها أعلن الجيش العربي السوري أنه على الرغم من الاستهدافات فإن الهدنة والمفاوضات لا زالت مستمرة.

وعاود المسلحون في حي القابون يوم الخميس خرق الهدنة للمرة الثانية عبر استهدافهم أحياء في محيط العاصمة منها أبو رمانة ومساكن برزة وضاحيه الاسد بعدد من قذائف الهاون، ما استدعى الجيش العربي السوري للرد وإعلان استئناف العملية العسكرية في القابون.

وتمكنت قوات الجيش العربي السوري حينها من السيطرة على أكثر من 30 كتلة بناء على محور جامع التقوى في حي القابون، ليتابع الجيش تقدمه داخل الحي ويسيطر عليه بشكل كامل يوم السبت بعد هروب المسلحين عبر الأنفاق الموجودة في الحي باتجاه الغوطة الشرقية.

علي خزنة – تلفزيون الخبر – دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى