محليات

الخارجية تعلن عن مسابقة لتعيين عدد من العاملين لوظيفة معاون رئيس ديوان

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين عن إجراء مسابقة لتعيين عدد من العاملين الإداريين في الوزارة، لوظيفة معاون رئيس ديوان من الفئة الأولى، وفق الشواغر المحددة في الملاك.

وأوضحت الوزارة في إعلانها، وفقاً لوكالة “سانا”، الاختصاصات المطلوبة وهي “لحملة الإجازة الجامعية في الاقتصاد، والحقوق، والإعلام، والآداب والعلوم الإنسانية أقسام اللغة الإنكليزية والفرنسية والتاريخ والجغرافيا وعلم الاجتماع” أو ما يعادلها.

وبحسب إعلان المسابقة “تقدم طلبات المشتركين في المسابقة إلى إدارة الشؤون الإدارية والمالية في الوزارة اعتباراً من 15 حزيران وحتى 15 تموز 2017” .

وخصصت الوزارة نسبة 50 بالمائة من الشواغر المشار إليها في الإعلان لذوي الشهداء العسكريين وقوى الأمن الداخلي والمدنيين.

وبيّنت الوزارة أنه “في حال عدم توفر نسبة 50 بالمائة من ذوي الشهداء ممن تقدموا إلى المسابقة يصار إلى ملء تلك الشواغر من غيرهم”.

وتشمل المسابقة امتحاناً تحريرياً ومؤتمتاً من 50 علامة، ومقابلة شفهية من 35 علامة يضاف إليها معامل التثقيل لشهادة قيد العمل 15 علامة.

ويعتبر ناجحاً في المسابقة من حاز على محصلة نهائية 60 بالمائة فما فوق من مجموع العلامات التحريرية والمؤتمتة والشفهية ومعامل التثقيل.

وأوضح الإعلان أنه “من شروط المسابقة أن يكون المتقدم غير عامل في وزارات الدولة أو إحدى مؤسساتها، وأن يكون متقناً لإحدى اللغتين الإنكليزية أو الفرنسية، ولاستخدام الحاسوب وأن يكون قد أدى الخدمة الإلزامية أو معفى منها، أو يؤديها وغير متخلف عن الالتحاق بالخدمة الاحتياطية.

وتضمنت شروط المسابقة أيضاً “ألا يتجاوز عمر المتقدمين بتاريخ 1-4-2017 الـ 32 عاماً باستثناء المتعاقدين في وزارة الخارجية والمغتربين، وألا يقل معدل التخرج في الإجازة الجامعية المطلوبة عن 55 بالمائة”.

وذكرت الوزارة أنه “يمكن للراغبين بالتقدم الاطلاع على باقي الشروط المطلوبة من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للوزارة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى