العناوين الرئيسيةتعليم

التعليم العالي: 6700 طالب يستفيدون من مرسوم طبيعة العمل لأطباء الدراسات

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة تسيير الأعمال، الدكتور بسام إبراهيم، لتلفزيون الخبر، إن “6700 طالب استفادوا من المرسوم التشريعي رقم 24 لعام 2024 والقاضي بمنح تعويض طبيعة عمل 100% للأطباء من طلاب الدراسات العليا، موزّعين على الجامعات الأربع”.

 

وأوضح “إبراهيم”، أن “المرسوم يسهم في تشجيع وتحفيز طلاب الدراسات العليا على العمل في المشافي الجامعية بدمشق وحلب وتشرين والبعث، في ظل الجهود الكبيرة التي يبذلونها طوال فترة دراستهم”.

 

وأصدر الرئيس بشار الأسد، الأربعاء، المرسوم التشريعي رقم /24/ لعام 2024 القاضي بمنح الأطباء طلاب الدراسات العليا في كليات الطب تعويض طبيعة عمل قدره 100 بالمئة من الأجر الشهري المقطوع بتاريخ أداء العمل بشرط القيام بالعمل الفعلي في المشافي والمراكز الصحية التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

 

يُشار إلى أن “المرسوم رقم 24 الخاص بمنح طبيعة عمل للأطباء من طلاب الدراسات العليا جاء ليوسع مروحة المستفيدين من المرسوم رقم 21 لعام 2023 والذي لم يشمل طلاب الدراسات حينها بتعويض طبيعة العمل بنسبة 100%، وذلك لأن عقودهم مع الجامعات كانت بصفة عمال مؤقتين وليس أطباء بشريين”، وفق ما أوضحه عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سوريا، عماد العمر.

 

ويأتي هذا المرسوم في ضوء العديد من التوصيات الطلابية التي وردت إلى الاتحاد الوطني لطلبة سوريا ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي من طلبة الدراسات العليا وإنصافاً لجهودهم ضمن المشافي خصوصاً وأن طبيعة عملهم مماثلة لعمل الأطباء البشريين والمختصين المتعاقدين مع المشافي والمراكز الصحية التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

 

شعبان شاميه – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى