العناوين الرئيسيةمحليات

الأرصاد: الأجواء صيفية عادية والفرصة مستمرة لهطولات محلية على بعض المناطق

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية في تقريرها ليوم الخميس، إن “درجات الحرارة أيام الخميس والجمعة والسبت تبقى أعلى من معدلاتها بقليل لمثل هذه الفترة من السنة، والجو صيفياً عادياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام”.

 

وتابعت الأرصاد، أن “الفرصة تبقى موجودة لهطل زخات محلية خفيفة عشوائية من المطر في المنطقة الساحلية وأجزاء من المنطقة الشمالية الغربية، خلال اليومين القادمين، وسديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية”.

 

وأضافت المديرية، أن “الجو ليلاً يكون معتدلاً بشكلٍ عام، ومائلاً للبرودة على المرتفعات الجبلية، مع نسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية، واحتمال تشكّل ضباب خفيف خلال ساعات الصباح الباكر في المرتفعات الساحلية”.

 

وذكرت الأرصاد، أن “الرياح غربية إلى جنوبية غربية، بين الخفيفة والمعتدلة، مع هبّات تتجاوز سرعتها 50 كم/سا أحياناً، خاصةً في المناطق الجنوبية والوسطى، تُثير الغبار في المناطق الداخلية، والبحر خفيف ارتفاع الموج”.

 

و “تميل درجات الحرارة للارتفاع تدريجياً أيام الأحد، الاثنين، والثلاثاء لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2-4 درجات مئوية، الثلاثاء، والجو صيفياً حاراً نسبياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، مع بقاء الفرصة لهطل زخات محلية من المطر في المنطقة الساحلية يوم الأحد”، بحسب تقرير الأرصاد.

 

وحذّرت المديرية من التعرّض لأشعة الشمس بشكلٍ مباشر خلال أوقات الذروة، وضرورة الانتباه عند إشعال النيران في المناطق الزراعية والحراجية والغابات وإبلاغ الجهات المختصة عند حدوث أي حريق، ومن تدني مستوى الرؤية الأفقية بسبب الأتربة المُثارة بفعل الرياح في المناطق الداخلية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى