العناوين الرئيسيةمحليات

الأرصاد: أجواء صيفية معتدلة نهاراً ولطيفة ليلاً وفرصة لزخات ساحلية

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها، أن تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أعلى بقليل في أغلب المناطق، والجو صيفياً معتدلاً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات محلية من المطر في المناطق الساحلية.

 

وأضافت الأرصاد أن الجو يبقى سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، وليلاً يكون الجو معتدلاً بشكلٍ عام ومائلاً للبرودة على المرتفعات الجبلية مع نسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية.

 

وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية في أغلب المناطق بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 50 كم/ سا خاصةً في المنطقة الوسطى، والبحر متوسط إلى خفيف ارتفاع الموج، بحسب نشرة المديرية.

 

 

وحول طقس الأربعاء، توقعت المديرية أن تستمر درجات الحرارة حول معدلاتها أو أعلى بقليل في أغلب المناطق والجو صيفياً معتدلاً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات محلية من المطر في المناطق الساحلية والشمالية الغربية من البلاد، سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة.

 

ويستمر الجو ليلاً معتدلاً بشكلٍ عام ومائلاً للبرودة على المرتفعات الجبلية مع نسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية.

 

وتبقى الرياح غربية إلى جنوبية غربية في أغلب المناطق بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 50 كم/ سا خاصةً في المنطقة الوسطى، و البحر متوسط إلى خفيف ارتفاع الموج.

 

وحذرت المديرية في نشرتها من التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خلال وقت الذروة، ومن إشعال النار في المناطق الزراعية والحراجية والغابات وإبلاغ الجهات المختصة عن أي حريق، ومن تدني مستوى الرؤية الأفقية بسبب الاتربة المثارة في المناطق الداخلية نتيجة النشاط على سرعة الرياح.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى