العناوين الرئيسيةمحليات

الأرصاد: الجو معتدل بشكل عام وفرصة لزخات متفرقة

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أعلى بقليل في أغلب المناطق والجو صيفياً معتدلاً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات محلية من المطر في المنطقة الساحلية وأجزاء من المنطقة الجنوبية، وفق نشرة المديرية العامة للأرصاد الجوية ليوم الأحد.

 

وأضافت المديرية، أن الجو يبقى سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، وليلاً يكون الجو معتدلاً بشكلٍ عام ومائلاً للبرودة على المرتفعات الجبلية مع نسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية.

 

وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية في أغلب المناطق بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 65 كم/ سا خاصةً في المنطقة الوسطى والجنوبية تثير الغبار في المناطق الداخلية، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

 

 

وحول طقس يوم الاثنين، توقعت المديرية أن تستمر درجات الحرارة حول معدلاتها أو أعلى بقليل في أغلب المناطق والجو صيفياً معتدلاً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات محلية من المطر في المنطقة الساحلية، وسديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة.

 

وأضافت المديرية، يكون الجو معتدلاً بشكلٍ عام ومائلاً للبرودة على المرتفعات الجبلية مع نسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية، والـرياح غربية إلى جنوبية غربية في أغلب المناطق بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 50 كم/ سا خاصةً في المنطقة الوسطى، و البحر متوسط إلى خفيف ارتفاع الموج.

 

وحذرت المديرية من التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خلال وقت الذروة، ومن إشعال النار في المناطق الزراعية والحراجية والغابات وإبلاغ الجهات المختصة عن أي حريق، ومن تدني مستوى الرؤية الأفقية بسبب الاتربة المثارة في المناطق الداخلية نتيجة النشاط على سرعة الرياح.

 

يذكر أن عدد من المحافظات شهدت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية هطولات مطرية متفاوتة الغزارة أعلاها 11.5 مم في الشيخ بدر بطرطوس.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى