العناوين الرئيسيةميداني

الدفاع الروسية تُسجل 16 خرقاً أمريكياً للأجواء السورية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تسجيلها 16 خرقًا نفذتها طائرات “التحالف الدولي” في الأجواء السورية خلال 24 ساعة، معتبرة أن هذه الخروقات تخلق حالة خطيرة فوق سوريا.

 

وقالت وكالة الأنباء الروسية (تاس) إن طائرات التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب بقيادة الولايات المتحدة استمرت في خلق حالة خطيرة قد تتسبب بحوادث جوية وتصعيد الوضع في المجال الجوي السوري.”

 

ونقلت الوكالة عن نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة (قسم تابع لوزارة الدفاع الروسية)، أوليغ إغناسيوك، قوله إن طائرات التحالف انتهكت المجال الجوي السوري في منطقة التنف 16 مرة خلال الأحد الماضي.

 

وأضاف أن ثلاثة أزواج من مقاتلات “F-16″، بالإضافة إلى زوجين من قاذفات مقاتلة من طراز“F/A-18″، وثلاثة أزواج من قاذفات هجومية من طراز“A-10 ثندربولت”، انتهكت المجال الجوي السوري في منطقة التنف.

 

ووفق “إغناسيوك”، تمر عبر المنطقة التي شهدت خروقات جوية الطرق الجوية الدولية، مشيراً إلى تسجيل سبعة انتهاكات لبروتوكولات تجنب الاشتباك المبرمة في 9 من كانون الأول 2019، مرتبطة بطلعات طائرات دون طيار تابعة للتحالف خلال اليوم نفسه.

 

يشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تحتل جزءاً من الأراضي السورية في منطقة التنف الحدودية الواقعة عند المثلث الحدودي السوري – الأردني- العراقي حيث أنشأت فيها قاعدة عسكرية تعتبر أبرز قواعدها في البلاد، وتحت حمايتها تشن المجموعات المسلحة التابعة لها هجمات تستهدف نقاط الجيش العربي السوري في المنطقة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى