اخبار العالمالعناوين الرئيسية

“ترامب” سيعرض على “ماسك” عدة مناصب حكومية حال فوزه بالانتخابات الرئاسية القادمة

ذكرت وكالة “رويترز”، أن “الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب يعتزم عرض عدة مناصب حكومية في إدارته على رجل الأعمال إيلون ماسك في حال فوزه بالانتخابات الرئاسية القادمة”.

 

وقال “ترامب” في تصريح للوكالة، إنه “سيعرض على ماسك مقعداً وزارياً أو منصباً استشارياً في حال فوزه بالانتخابات الرئاسية القادمة، إذا كان الأخير مهتماً بذلك ومستعداً لممارسة مثل هذه الأنشطة”.

 

وأجرى “ماسك” مقابلة مع “ترامب” في 12 آب الجاري على منصة “X” أدلى خلالها الأخير بعدد من التصريحات المُثيرة للجدل، من بينها رؤيته أن “أحداً لم يعد يحترم الولايات المتحدة”، وأن “البلاد أصبحت في حالة سيئة للغاية”

 

وأضاف “ترامب”، أن سبب ذلك هو عدم كفاءة الإدارة الحالية، وحمّلها مسؤولية النزاعات ومن بينها النزاع الأوكراني والوضع في غزة، مشيراً إلى أن “كل هذا ما كان ينبغي أن يحدث على الإطلاق”.

 

ووصف “ترامب” رجل الأعمال “ماسك”، في وقتٍ سابق، بأنه “شخص متميّز ولامع”، مضيفاً أنه “لطالما كانت تربطهم علاقة جيدة”.

 

وضرب هجوم ضخم منصة “X” في الوقت الذي كان من المفترض أن تبدأ فيه مقابلة “ماسك” مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بحسب ما أعلنه مالك المنصة عبر حسابه.

 

وفي تموز الماضي، نشر “ماسك” بياناً أعرب فيه عن دعمه لـ”ترامب” في السباق الرئاسي.

 

يُذكر أن “ماسك” قدّم تبرعات مادية لمرشحي الحزبين على مدى سنوات، ومع ذلك فإنه لم ينفق الكثير من المال على الانتخابات الرئاسية، وكانت تبرعاته كقاعدة عامة مقسمة بالتساوي بين الديمقراطيين والجمهوريين، حسبما أشارت صحيفة “نيويورك تايمز”.

 

وفي آذار الماضي، قال “ماسك” إن الولايات المتحدة بحاجة إلى وصول الحزب الجمهوري إلى السلطة “وإلّا ستنتهي أمريكا”.

 

يُشار إلى أن الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة ستجري في 5 تشرين الثاني القادم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى