العناوين الرئيسيةمحليات

الأرصاد: الحرارة إلى ارتفاع

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية إن درجات الحرارة تميل للارتفاع قليلاُ لتصبح أعلى من معدلاتها بقليل في أغلب المناطق.

 

وتوقعت المديرية في نشرتها ليوم السبت أن يكون الجو صيفياً عادياً وصحواً بشكل عام، الى غائم جزئياً على المناطق الشمالية الغربية مع بقاء الفرصة لهطل زخات محلية خفيفة من المطر في تلك المنطقة، سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

 

وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبّات نشطة تتجاوز سرعتها 50 كم/ سا خلال ساعات بعد الظهر والمساء، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج، وفق النشرة.

 

وحول طقس يوم الأحد، قالت المديرية: توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بحوالي/2_4/ درجات مئوية ، والجو صيفياً وحارّاً نسبياً وصحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة، سديمياً مغبرّاً وشديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

 

وتبقى الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبّات نشطة تتجاوز سرعتها 50 كم/ سا خلال ساعات بعد الظهر والمساء، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

 

وحذرت المديرية من التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خلال وقت الذروة خاصة يوم الاثنين، ومن الانتباه عند إشعال النار في المناطق الزراعية والحراجية والغابات وإبلاغ الجهات المختصة عند حدوثها.

 

كما نبهت لضرورة تهوية الأماكن المغلقة والمعرضة لأشعة الشمس بشكل مباشر والانتباه من المواد القابلة للاشتعال ووضعها في أماكن أكثر برودة، ومن تدني مستوى الرؤية الأفقية بسبب الاتربة المثارة في المناطق االشرقية والجزيرة والبادية نتيجة النشاط على سرعة الرياح.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى