العناوين الرئيسيةفلسطين

الصحة الفلسطينية تعلن الانهيار التام في المنظومة الصحية لقطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة في غزة الانهيار التام في المنظومة الصحية في قطاع غزة، فيما أفادت بارتفاع عدد الشهداء جراء الهجوم “الإسرائيلي” على القطاع إلى أكثر من 39 ألفاً.

 

وقال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة “نعلن الانهيار التام للمنظومة الصحية في مستشفيات قطاع غزة”، وذلك بعد مرور أكثر من 9 أشهر على بدء العملية العسكرية “الإسرائيلية” البرية في القطاع في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

 

وعلى صعيد الضحايا، قالت صحة غزة إن عدد الشهداء منذ بداية الهجوم “الإسرائيلي” على القطاع ارتفع إلى 39145 قتيلاً.

 

وأضافت الوزارة في بيان أنها أحصت بين من نقل إلى المستشفيات “55 شهيداً و110 إصابات، خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة” حتى صباح الأربعاء، مبينة أن إجمالي عدد الجرحى “بلغ 90257 إصابة منذ السابع من تشرين الأول الماضي”.

 

وفي الضفة الغربية، قالت وزارة الصحة الأربعاء،إن 589 فلسطينياً قضوا برصاص الاحتلال “الإسرائيلي” في الضفة منذ 7 تشرين الأول 2023 بينهم 142 طفلاً.

 

يشار إلى أن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين”الأونروا” قالت إنه لا مكان آمن في غزة، مضيفة أن أوامر الإخلاء شملت جزءاً كبيراً من القطاع مما جعل الخيارات التي قد يتجه إليها النازحون محدودة.

 

وقالت إن الناس في غزة أصبحوا منهكين من النزوح المستمر والظروف غير الصالحة للعيش وهم محاصرون في مناطق صغيرة ومكتظة بشكل متزايد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى