العناوين الرئيسيةمحليات

الأرصاد: الحرارة إلى ارتفاع وتحذيرات من التعرض للشمس 

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن تميل درجات الحرارة للارتفاع في بعض المناطق لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو/3-6/ درجات مئوية، والجو حاراً وصحواً بشكلٍ عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة في المنطقة الساحلية، سديمياً مغبراً وشديد الحرارة في المناطق الشمالية والشرقية والجزيرة والبادية.

 

ووأضافت المديرية أن الرياح تكون غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبّات نشطة تتجاوز سرعتها 60 كم/ سا خلال ساعات بعد الظهر والمساء خاصة على المناطق الوسطى والشرقية تثير الغبار في أغلب المناطق الداخلية، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

 

وحول طقس الثلاثاء، توقعت المديرية أن تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو/3-6/ درجات مئوية، والجو حاراً وصحواً بشكلٍ عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة، سديمياً مغبراً وشديد الحرارة في المناطق الشمالية و الشرقية والجزيرة والبادية.

 

وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبّات نشطة تتجاوز سرعتها 65 كم/ سا خلال ساعات بعد الظهر والمساء خاصة على المناطق الجنوبية و الوسطى والشرقية تثير الغبار في أغلب المناطق الداخلية، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

 

وحذرت المديرية في نشرتها من التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خلال ساعات الذروة، ومن خطورة إشعال النار وخاصة في المناطق الزراعية والحراجية والغابات وإبلاغ الجهات المختصة عند حدوثها.

 

كما نبهت لضرورة عدم ترك الأشياء القابلة للاشتعال في الأماكن المغلقة والمعرضة بشكل مباشر لأشعة الشمس، ومن تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب الاتربة المثارة بفعل الرياح خاصةً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى