العناوين الرئيسيةسياسة

اللجنة القضائية العليا للانتخابات تعلن نتائج انتخابات مجلس الشعب وتكشف حجم المشاركة

أعلنت اللجنة القضائية العليا للانتخابات الخميس عبر مؤتمر صحفي لها نتائج انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع.

 

وقال رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات القاضي جهاد مراد بحسب “سانا” إن “نسبة المشاركة في انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع بلغت 38.16%”.

 

وتابع “مراد” خلال المؤتمر الصحفي أنه “يمكن تقديم الطعون بنتائج الانتخابات إلى المحكمة الدستورية العليا أيام الجمعة والسبت والأحد”.

 

وأكمل “مراد” أن “اللجنة حرصت على توفير مناخ ديمقراطي من خلال اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لضمان حرية الناخبين ونزاهة الانتخابات وكانت على مسافة واحدة من جميع المرشحين والأحزاب مع معاملة الجميع على قدم المساواة وبحياد تام”.

 

وأشار القاضي “مراد” إلى أن “نتائج الانتخابات عكست أوسع تمثيل للشعب السوري بمختلف فئاته وقطاعاته الأمر الذي يتيح للمجلس الجديد أداء دوره الوطني على أكمل وجه”.

 

وختم القاضي “مراد” أنه “اتم اتخاذ الإجراءات القانونية بما فيها السجن بحق المخالفين في بعض المراكز الانتخابية”.

 

وحُدد وفق المرسوم الرئاسي رقم 99 الصادر في الـ11 من أيار 2024 يوم الاثنين الموافق لـ15 تموز الماضي موعداً لانتخابات أعضاء مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع.

 

يذكر أن نتائج الانتخابات تأخرت عن الصدور وفق موعدها المتوقع نتيجة قرار اللجان القضائية الفرعية في محافظات اللاذقية ودرعا وحماة وحلب بإعادة الانتخابات في بعض المراكز فيها وذلك نتيجة بعض التجاوزات التي ظهرت خلال عملية فرز النتائج.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى