العناوين الرئيسيةحوادث

اقتتال عشائري يخلف قتلى وحرق 92 منزلاً بريف الحسكة 

قتل شخصان وأصيب آخرون بينهم نساء بجروح، إثر اقتتال عشائري بين عائلتين في قرية “خرنوبي الرعيدات” بريف تل حميس جنوب القامشلي شمال شرق الحسكة، ليل الثلاثاء – الأربعاء.

وقالت مصادر محلية بريف الحسكة لتلفزيون الخبر إن “شخصان قُتلا وأُصيب خمسة آخرون بجروح متفاوتة بينهم نساء نتيجة اقتتال بين عائلتين بقرية خرنوبي الرعيدات 5 كم غربي بلدة تل حميس بريف الحسكة الشمالي الشرقي، استخدم فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والقنابل”.

وأضافت المصادر أن “الاقتتال استمر لعدة ساعات وقامت إحدى العائلتين بالهجوم على منازل العائلة الثانية وحرقت منازلها وسياراتها وجميع ممتلكاتها بشكل كامل”.

وأكدت المصادر أن “الاقتتال أسفر عن مقتل شخصين إضافة إلى حرق 92 منزلاً في القرية، إضافةً إلى 13 آلية بينها سيارات وحصادات وآليات أخرى”.

وبينت المصادر أن “الاقتتال استخدام فيه السلاح الخفيف والمتوسط والقنابل، وحرق للمنازل ونهب للمواشي والعربات الخاصة لكلا الطرفين، وسط انتشار حالة من الفوضى والرعب بين المدنيين”.

 

الجدير بالذكر أنه مع هذا الاقتتال يرتفع عدد الاقتتالات نتيجة الأخذ بالثأر والاشتباكات العائلية والعشائرية وفوضى انتشار السلاح بشكل عشوائي بين المدنيين شرقي سوريا منذ مطلع العام الجاري، إلى 81 اقتتال منها 11 في الحسكة، أسفرت جميعها عن مقتل 46 شخص بينهم سيدتين وطفلين، و إصابة 154 آخرين بجراح.

 

عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى