العناوين الرئيسيةمحليات

إعادة انتخابات مجلس الشعب في ثلاث محافظات

قررت اللجان القضائية الفرعية في محافظات اللاذقية ودرعا وحماة إعادة الانتخابات في بعض المراكز فيها، وذلك نتيجة بعض التجاوزات التي ظهرت خلال عملية فرز النتائج.

 

وقال رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات، القاضي جهاد مراد، لتلفزيون الخبر صباح الثلاثاء، أنه سيتم إعادة الانتخاب في مركزين الأول في اللاذقية والثاني في حماة وذلك بسبب وجود مخالفات، وتتم حالياً عملية إعادة الانتخاب في المركزين بذات الناخبين.

 

وقال رئيس اللجنة القضائية الفرعية للانتخابات في محافظة اللاذقية القاضي أسد محرز إنه تم بطلان عملية الانتخاب في المركز الانتخابي رقم 71 بمدينة اللاذقية والكائن في ثانوية شكري حكيم بمشروع الصليبة، بسبب بعض التجاوزات المرتكبة من قبل رئيس لجنة المركز واعتبار الانتخاب فيه لاغياً.

 

وأضاف “محرز”: إنه تم إعادة الانتخاب في المركز المشار إليه بتاريخ الثلاثاء في 16 تموز حيث تبدأ العملية الانتخابية في تمام الساعة 7 صباحاَ وتستمر حتى الساعة 7 مساء من نفس اليوم، وعلى أن يقتصر الانتخاب على الناخبين أنفسهم الذين سبق لهم الاقتراع في المركز بتاريخ 15/7.

 

وأشار “محرز” أنه بناء على قرار اللجنة تمت تسمية رئيس وعضوي لجنة انتخاب من قبل محافظ اللاذقية، وتحليفهم اليمين القانونية لإدارة عملية إعادة الانتخاب المقررة في المركز.

 

وفي محافظة حماة تقرر إلغاء الانتخاب في صندوق الاتحاد الرياضي رقم (126) وإعادة الانتخابات بنفس المركز وبنفس الناخبين الذين اقترعوا فيه، وذلك لارتكاب مخالفات ووجود زيادة أكثر من 2%، حيث تم تشكيل لجنة جديدة للمركز وبدء الاقتراع فيه منذ الساعة 7 صباحاً من الثلاثاء ولغاية الساعة 7مساء.

 

وفي درعا، قررت اللجنة القضائية الفرعية لانتخابات مجلس الشعب إعادة الانتخابات في ناحية الشجرة وتجمعاتها وهي (الشجرة وسحم الجولان و كويا و عين ذكر وحيط و نافعة و عابدين)، وذلك لوجود تجاوزات ومخالفات في محاضر اللجان الانتخابية فيها، ما يستدعي إبطال الانتخاب.

 

وأشارت اللجنة إلى أنه تم نقل المراكز إلى المجمع الحكومي بمدينة درعا لإجراء الانتخابات فيه وبدأت العملية الانتخابية منذ الساعة 11 من صباح الثلاثاء، وتستمر حتى 11 مساء منه.

 

يُذكر أنه تم تحديد يوم الاثنين الموافق لـ15 تموز القادم موعداً لانتخابات أعضاء مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع، وفق المرسوم الرئاسي رقم 99 الصادر في الـ11 من أيار 2024.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى