العناوين الرئيسيةمحليات

الأرصاد: الجو بين الصحو والغائم جزئياً وزخات متوقعة فوق عدد من المناطق

تستمر درجات الحرارة بالانخفاض لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل، وفق نشرة المديرية العامة للأرصاد الجوية ليوم الأحد.

 

 

وقالت المديرية إن الجو سيكون صيفياً عادياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، مع فرصة لهطل زخات محلية وعشوائية من المطر في المنطقة الساحلية وأجزاء من المناطق الجنوبية الغربية، مع بقاء الأجواء سديمية مغبرة وحارة نسبياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

 

وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة بعد الظهر تتجاوز سرعتها 70 كم/ سا مثيرة للغبار والأتربة في أغلب المناطق الداخلية، والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج، وفق نشرة المديرية.

 

وحول طقس الإثنين، توقعت المديرية أن تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل.

 

وبحسب الأرصاد، يكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، مع فرصة لهطل زخات محلية وعشوائية من المطر في المنطقة الساحلية وأجزاء من المناطق الجنوبية، مع بقاء الأجواء سديمية مغبرة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

 

وتبقى الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة بعد الظهر تتجاوز سرعتها 60 كم/ سا في المناطق الوسطى والجنوبية تثير الغبار والأتربة في المناطق الداخلية، والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

 

وحذرت المديرية في نشرتها من التعرض لأشعة الشمس بشكلٍ مباشر خلال ساعات الذروة، ومن إشعال النار وخاصّة في المناطق الزراعية والحراجية والغابات وإبلاغ الجهات المختصّة عند حدوثها.

 

كما نبهت لضرورة ترك المواد القابلة للاشتعال معرّضة لأشعة الشمس بشكل مباشر، ومن تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب الاتربة المثارة نتيجة النشاط على سرعة الرياح في المناطق الداخلية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى