العناوين الرئيسيةكاسة شاي

نصاب مصري في السعودية.. حملة لمقاطعة أفلام أحمد حلمي بمصر

بدأت منذ يومين حملة مقاطعة من الجماهير المصرية لأفلام الفنان أحمد حلمي بعد إعلانه تأدية دور نصاب مصري في السعودية في فيلم من انتاج صندوق الترفيه السعودي.

 

قبل الحملة

 

أعلن صندوق “Big Time” المدعوم من هيئة الترفيه السعودية برئاسة المستشار السعودي تركي ٱل الشيخ عن سلسلة من الأفلام المصرية المنتجة من قبل الصندوق وذلك عبر مقابلة تلفزيونية على قناة “MBC مصر” مع المصري عمرو أديب وعدد من صناع السينما المصرية.

 

وكشف “الشيخ” خلال المقابلة عن عدة أفلام سيتم انتاجها خلال العامين القادمين لعدد من نجوم السينما المصرية ومنهم الممثل أحمد حلمي الذي ظهر مع المستشار في فيديو سريع عبر مواقع التواصل يكشفان قصة الفيلم الذي يدور حول نصاب مصري يمارس نصبه في السعودية على الحجاج ليبين “حلمي” أن الفيلم فرصة لن يتخلى عنها.

 

ماذا بعد..

 

واشتعلت مواقع التواصل المصرية بالحديث حول الفيلم داعين لمقاطعة أفلام “حلمي” كنوع من الرفض لانخراطه في ما أسماه المشاركين بالحملة “هجمة سعودية على مصر” يراد منها تصوير المصري على أنه “بلطجي ونصاب” من خلال السينما.

 

وقالت إحدى المشاركات في الحملة “حلمي عامل دور نصاب مصري فالسعودية ميقدرش يعمل فيلم عن النصب السعودي ف مصر او عالعمالة المصرية ودي محتاجة مسلسل مش فيلم “.

 

وتابعت “ولو نفتكر هجوم السعاودة ع اعلان لشركة ما عشان جابت مصري (احمد حلمي) واجهة للاعلان ، قالوا مش عايزين مصري يمثلنا و الاعلان اتمسح فعلا ، اهو احنا كمان مش عايزين شوال الرز ولا شوية الاراجوزات دول يمثلوا الفن المصري”.

 

ودعا المحامي المصري عباس حلمي الممثلين السعوديين للمشاركة في فيلم “المحمل” الذي يكشف مساعدة مصر للسعودية حينما تم وقف أراضي الصعيد بأكملها عام 1856 لدعم أهل الحجاز وتقديم كسوة الكعبة حتى أربعينات القرن الماضي.

 

وتابع “حلمي” وذلك لتبيان وجه مصر المشرق بعيداً عن سياسة تشويه سمعة مصر من خلال أفلام تركي ٱل الشيخ التي تتقصد إظهار المصري بدور النصاب.

 

ورأى البعض أن الحملة مبالغ بها خصوصاً وأن السينما المصرية عبر أفلامها جسدت شخصية السعودي والخليجي عموماً بصورة “الثري العربي الساذج” أو “الخمرجي” أو “الباحث عن المتعة” مع تأكيد صناع السينما في مصر المستمر لأن العمل الفني يؤطر بالفرضية التي يطرحها فقط لا غير.

 

يذكر أن هناك انتقاد كبير جداً من قبل المصريين للمستشار السعودي تركي ٱل الشيخ بعد استمراره في فعاليات “موسم الرياض” بعد أحداث غزة الأخيرة وعدم إيقافه تضامناً مع مأساة الشعب الفلسطيني.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى