العناوين الرئيسيةمحليات

الأرصاد: أجواء شديدة الحرارة وتحذيرات من التعرض للشمس

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها، إن أجواء شديدة الحرارة تؤثر على البلاد حتى نهاية الأسبوع والذروة تكون يوم الخميس، محذرة من التعرض للشمس خلال فترة الذروة.

 

وتوقعت المديرية أن تستمر درجات الحرارة يوم الثلاثاء بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو /1-3/ درجات مئوية، ويكون الجو حاراً نسبياً وصحواً بشكلٍ عام، وسديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

 

وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً خاصةً خلال ساعات بعد الظهر تثير الغبار في بعض المناطق الداخلية، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 

وحول طقس الأربعاء، توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو /2-4/ درجات مئوية ويستمر الجو حاراً نسبياً وصحواً بشكلٍ عام، سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

 

وتبقى الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة بعد الظهر تتجاوز سرعتها 55 كم/ سا خاصةً في المناطق الجنوبية والوسطى والشمالية الشرقية تثير الغبار في تلك المناطق، والبحر خفيف ارتفاع الموج، وفق النشرة.

.

 

وحذرت المديرية في نشرتها من التعرض لأشعة الشمس بشكلٍ مباشر خلال ساعات الذروة، ومن إشعال النار وخاصّة في المناطق الزراعية والحراجية والغابات وإبلاغ الجهات المختصّة عند حدوثها.

 

كما نبهت لضرورة عدم ترك المواد القابلة للاشتعال معرّضة لأشعة الشمس بشكل مباشر، ومن تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب الاتربة المثارة نتيجة النشاط على سرعة الرياح في المناطق الداخلية

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى