العناوين الرئيسيةمحليات

الطفل يوسف ابراهيم ينال المرتبة الأولى على مستوى سوريا في مسابقة تحدي القراءة العربي “لذوي الهمم”

نال الطفل يوسف علاء ابراهيم المركز الأول على مستوى سوريا في مسابقة تحدي القراءة العربي “لذوي الهمم”، للموسم الثاني لهذه المسابقة.

وقال والد الطفل المهندس علاء ابراهيم، لتلفزيون الخبر، أن “القصة بدأت مع يوسف قبل مسابقة التحدي، حيث كنا نقرأ القصص ليوسف ليطور لغته وينمي إدراكه خاصةً، أن لديه كف بصر”.

وتابع “ابراهيم” ابن مدينة حمص أن “يوسف تطور بشكل سريع، وأصبح لديه رغبة، بأن يسمع القصص باستمرار، ثم أصبح يسأل عن معاني الكلمات الجديدة والمفاهيم التي لا يقدر على فهمها، والأمر لم يكن سهلاً بسبب اعتماده على الكتب المسموعة”.

 

وأكمل “ابراهيم”، أنه “بعد فترة اقترحت مشرفة مدرسة علي بن أبي طالب، مشاركة يوسف بتحدي القراءة وفعلاً شارك بالموسم الاول لذوي الهمم، لكن لم يصل لمستوى الجمهورية وهذا سبب ليوسف نوع من الإحباط في البداية”.

 

وشارك “يوسف” في الموسم الثاني “لذوي الهمم” ووصل للمرتبة الأولى بسبب إصراره وصبره وتشجيع الجميع، وفقاً لـ “ابراهيم”، مشيراً إلى أن “يوسف قرأ حوالي 70 كتاب بمساعدتي ومساعدة والدته، حيث شكلنا نحن الثلاثة فريق عمل واحد للوصول لهذه المرحلة”.

 

ومن جهته قال الطفل “يوسف” (7 سنوات) لتلفزيون الخبر، أنه “سعيد بالشيء، الذي حققه وأصبح لديه احساس بمسؤولية كبيرة خاصةً أنه سيمثل سوريا بالإمارات ولديه اصرار وطموح لرفع علم بلاده وتحقيق المركز الأول”، مقدماً “شكره لكل من شجعه من أهله ومدرسته والمشرفين والمنسقين جميعاً”.

 

يذكر أن الطالبة لانا الطويل من محافظة حلب، توّجت بطلة لتحدي القراءة العربي في سوريا بالموسم الثامن وستمثل مع “يوسف” سوريا في تحدي القراءة العربي بالإمارات.

 

بشار الصارم – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى