العناوين الرئيسيةمحليات

شركة مصفاة بانياس تقوم بأعمال صيانة بانتظار وصول التوريدات واستئناف العملية الإنتاجية

قال مصدر في شركة مصفاة بانياس، لتلفزيون الخبر، إن “الشركة تقوم بإجراء أعمال الصيانة الضرورية واللازمة لاستمرارية جاهزية المصفاة بإنتاج المشتقات النفطية، وذلك خلال الفترة القصيرة الحالية، بانتظار وصول التوريدات واستئناف العملية الإنتاجية”.

 

ونشرت صفحة الشركة على “فيسبوك”، السبت، أنه “بعمل فني متميّز وجماعي قامت وحدات الصيانة الهندسية بمساعدة الوحدات الإنتاجية بأعمال العمرة الجزئية المستمرة في شركة مصفاة بانياس وفق جدول زمني مدروس وبإشراف قسم التفتيش الفني”.

 

وأضافت، أنه “بدأت من عمرة شاملة في وحدة التقطير الفراغي وأعمال جزئية في وحدة التقطير الجوي وأعمال نوعية في قسم التحسين، كما شملت إجراءات الصيانة الشعلات ومدخنة محطة القوى وأعمال صيانة متفرقة في أقسام المصفاة”.

 

وختمت الصفحة منشورها بـ”الشكر للعمال على ما قدّموه من عمل صادق ونوعي لاستمرار التشغيل الآمن والمستقر للمصفاة، في سبيل رفع الطاقة الإنتاجية من أجل استمرار تدفق المشتقات المكررة”.

 

وينتظر المواطن السوري وصول التوريدات النفطية لحل أزمات المحروقات المتتالية، والتي أثرت سلباً على واقع المواصلات والكهرباء في عموم البلاد.

 

يُذكر أنه في نهاية حزيران الماضي تم إدخال المرجل الرابع ضمن المصفاة في الخدمة، والذي تم تجهيزه بالكامل بخبرات وطنية متخصصة، ما يسهم باستقرار وأمان عمل المصفاة، إذ يُعدّ هذا المرجل حاسماً في تأمين البخار الضروري لتشغيل العنفات البخارية وكذلك للعمليات الإنتاجية المختلفة مع قدرة تحميلية تصل إلى 120 طناً/الساعة.

 

جعفر مشهدية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى