العناوين الرئيسيةمحليات

الأرصاد: الحرارة إلى انخفاض وأمطار محلية خفيفة على الساحلية خلال اليومين القادمين

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية في تقريرها ليوم الجمعة، إن “درجات الحرارة تميل للانخفاض لتصبح حول معدلاتها أوأدنى بقليل في أغلب المناطق وأعلى بقليل في المناطق الشرقية والجزيرة، والجو صيفياً عادياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، وسديمياً على المناطق الشرقية والجزيرة والبادية”.

 

وأوضحت المديرية، أن “الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة، مع هبّات نشطة تتجاوز سرعتها 60 كم/سا أحياناً، خاصةً في المناطق الجنوبية والوسطى لتثير الغبار في تلك المناطق، والبحر خفيف ارتفاع الموج”.

 

وتوالي درجات الحرارة انخفاضها، يوم السبت، لتصبح أدنى من معدلاتها، والجو صيفيا عادياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، مع فرصة لهطل أمطار محلية خفيفة وعشوائية في المنطقة الساحلية، سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، بحسب تقرير الأرصاد.

 

وذكرت المديرية، أن “درجات الحرارة تميل للارتفاع قليلاً، الأحد، لتصبح أعلى من معدلاتها بقليل، والجو صيفيا عادياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، مع بقاء الفرصة مهيّأة لهطل أمطار محلية خفيفة وعشوائية في المنطقة الساحلية، سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية”.

 

الجدير ذكره أن الأرصاد الجوية حذّرت في تقريرها من التعرّض لأشعة الشمس بشكلٍ مباشر خلال ساعات الذروة، ومن إشعال النار وخاصةً في المناطق الزراعية والحراجية والغابات وإبلاغ الجهات المختصّة عند حدوثها.

 

كما أشارت المديرية في تحذيراتها إلى ضرورة عدم ترك المواد القابلة للاشتعال معرّضة لأشعة الشمس بشكلٍ مباشر، إضافةً إلى تدني مستوى الرؤية الأفقية بسبب الأتربة المُثارة نتيجة النشاط على سرعة الرياح في المناطق الداخلية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى