اخبار العالمالعناوين الرئيسية

قناة أمريكية: حزب الله أقوى من معظم جيوش المنطقة ولن نستطيع حماية “إسرائيل” منه

قالت قناة “MSNBC” الأمريكية إن حزب الله اللبناني أقوى من معظم جيوش الشرق الأوسط ولن نستطيع حماية “إسرائيل” منه في حال حدوث حرب بينهما.

 

وتحدثت القناة الأمريكية أنه “في حال اندلاع الحرب مع حزب الله سوف تعمل “إسرائيل” ضد خصم ليس فقط أقوى جهة غير حكومية في الشرق الأوسط، بل خصم يقاتل بشكل أكثر فعالية من معظم الجيوش النظامية في المنطقة فهو اليوم أكبر حجماً وأفضل تسليحاً وأكثر خبرة وأقوى سياسياً منه في عام 2006″.

 

وتابعت القناة أنه “ينبغي للولايات المتحدة أن تفعله هو أن توضح للمسؤولين “الإسرائيليين”، علناً وفي السر، أن الولايات المتحدة لا تدعم الحرب في لبنان ولن تنقذهم إذا بدأوها”.

 

كما يتعين على المسؤولين الأمريكيين بحسب القناة أن “يدركوا أنه في أي حرب بين “إسرائيل” وحزب الله هناك احتمال ألا يكون الأمريكيون محصنين من العواقب”.

 

وأشارت القناة إلى أنه “في أي حرب مع حزب الله سوف يعيش الملايين من “الإسرائيليين” في الملاجئ بينما تتعرض المدن الكبرى، من “تل أبيب” إلى حيفا، لوابل من الصواريخ التي سيكون من الصعب تحييدها”.

 

وأكملت القناة الأمريكية أن “ستقاتل القوات البرية “الإسرائيلية” ضد منظمة تعلمت الكثير عن التكتيكات والعمليات والإجراءات العسكرية بعد سنوات من العمليات البرية في سوريا”.

 

وأضافت القناة “من الصعب أن نتصور كيف يمكن لشن حرب شاملة في لبنان أن يحقق هدف عودة المستوطنين إلى الشمال، في حين أنها ستسفر عن أضرار مادية وبشرية هائلة لدى “إسرائيل””.

 

ونوهت القناة إلى أنه “في حالة الحرب يمكن لصواريخ حزب الله استهداف البنية التحتية المدنية الحيوية لـ”إسرائيل”، المطارات والموانئ والشبكات الكهربائية ومحطات الطاقة”.

 

وأردفت القناة الأمريكية أنه “يستمر حزب الله في التباهي بجذوره المتمردة ولكنه يشبه على نحو متزايد جيشاً يمتلك ما يصل إلى 200 ألف صاروخ وقذيفة من مختلف المديات”.

 

وختمت القناة أنه “في أي حرب مع حزب الله سوف يكون وضع الاقتصاد في الشمال أسوأ كثيراً مما هو عليه اليوم مع انسحاب المزيد من “الإسرائيليين” من المنطقة حفاظاً على سلامتهم”.

 

وتتصاعد التوترات بين كيان الاحتلال وحزب الله اللبناني حيث قام الكيان ظهر الاربعاء باستهداف سيارة في مدينة صور كان بداخلها قيادي مهم للحزب ما أدى لاستشهاده.

 

واغتال الكيان خلال هذه العملية القيادي “أبو نعمة” قائد وحدة “عزيز” ضمن الحزب والمسؤول عن العمليات في الجليل الغربي ويعتبر من المنتسبين للحزب منذ ثمانينات القرن الماضي وخاض معارك تحرير لبنان وحرب تموز وعدة معارك في سوريا وأخيراً قائد عملياتي في جبهة اسناد غزة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى