العناوين الرئيسيةمحليات

الأرصاد: الجو حار ورياح تتجاوز سرعتها 50كم وتحذيرات من التعرض للشمس

توقعت المديرية العامة لللأرصاد الجوية في نشرتها ليوم الخميس، أن يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو/2_5/ درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة، والجو صيفياً حارّاً وصحواً بشكل عام، سديمياً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

 

وتكون الرياح جنوبية غربية على المنطقة الساحلية وغربية إلى شمالية غربية على باقي المناطق، بين الخفيفة والمعتدلة مع هبّات نشطة تتجاوز سرعتها 50 كم/ سا بعد الظهر، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 

وحول طقس يوم الجمعة، قالت المديرية إن درجات الحرارة تميل للانخفاض قليلاً على المناطق الغربية والجنوبية مع بقائها أعلى من معدلاتها بقليل في هذه المناطق.

 

وتبقى أعلى من معدلاتها بنحو /2-5/ درجات مئوية في باقي المناطق ويكون الجو صيفياً حاراً نسبياً على المناطق الغربية وسديمياً شديد الحرارة على المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، وفق النشرة.

 

والرياح غربية الى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبّات نشطة تتجاوز سرعتها أحياناً 60 كم/سا خاصة في المناطق الجنوبية والوسطى تثير الغبار في بعض المناطق الداخلية، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 

وحذرت المديرية في نشرتها من التعرض لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، ومن إشعال النار وخاصة في المناطق الزراعية والحراجية والغابات وإبلاغ الجهات المختصة عند حدوثها.

 

كما نبهت لضرورة عدم ترك الأشياء القابلة للاشتعال في الأماكن المغلقة والمحصورة معرضة بشكل مباشر لأشعة الشمس، ومن تدني مستوى الرؤيا الأفقية بسبب الاتربة المثارة بفعل الرياح خاصةً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى